الرئيسية » news bar » داود أوغلــو يــزور ســوريا لترميم العلاقات بين البلدين

داود أوغلــو يــزور ســوريا لترميم العلاقات بين البلدين

قالت مصادر دبلوماسية تركية، أمس، إن وزير الخارجية أحمد داود اوغلو سيقوم بجولة تشمل كلا من سوريا وإيران والأردن والسعودية، موضحة ان زيارته الى دمشق تستهدف ترميم العلاقات بين البلدين.

وأوضحت المصادر أن الجولة تقررت عقب لقاء بين رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وداود اوغلو الجمعة الماضي، مشيرة إلى أنها تستهدف بحث التطورات التي تشهدها سوريا.

وأضافت أنه سيتم خلال الجولة بحث سبل إنهاء الخلافات بين حركتي فتح وحماس حول تسمية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الجديدة. وأشارت إلى أن توقيت الجولة لم يتحدد بعد، مستبعدة أن تتم خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت إلى أن داود اوغلو سيؤكد خلال زيارته لسوريا على الرسائل ذاتها التي بعثت بها أنقرة إلى النظام السوري، والتي «تطالب بضرورة الوقف الفوري لأعمال القمع والعنف ضد المحتجين على نظام الرئيس بشار الأسد وتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها بأسرع ما يمكن».

واعتبرت أن «زيارة داود اوغلو إلى سوريا ستكون فرصة لترميم العلاقات بين البلدين التي توترت مؤخرا بسبب الانتقادات والاتهامات السورية لتركيا بمحاولة التدخل في شؤونها الداخلية».

وكان مجلس الأمن القومي التركي قد أعلن في بيان بعد اجتماعه امس ، برئاسة الرئيس عبد الله غول في أنقرة، انه بحث التطورات الأخيرة في سوريا وليبيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكرر تأكيده على «أهمية المطالب المحقة لشعوب المنطقة عبر تطبيق إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وتغيير سياسي حقيقي يؤدي إلى ديموقراطيات حقيقية».

«السفير»،

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.