الرئيسية » رياضة   » ويمبلدون: وزنياكي وفينوس تخسران وتلحقان بسيرينا

ويمبلدون: وزنياكي وفينوس تخسران وتلحقان بسيرينا

تمكنت اللاعبة الفرنسبية المصنفة تاسعة من الفوز على الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة سابعة، وجردتها من لقبها في ويبملدون بعد الفوز عليها بمجوعتين دون مقابل وبواقع 6-3 و7-6، حيث كان الشوط الثاني ماراثونياً، نجحت في نهايته الفرنسية بارتولي في إنهائه لصالحها والانتقال إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وفي مباراتين لاحقتين، خسرت المصنفة الأولى، الدنماركية كارولين وزنياكي أمام المصنفة الرابعة والعشرين، السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بمجموعة مقابل مجموعتين، وبواقع 6-1 و6-7 و5-7.

أما فينوس، المصنفة 23 فلحقت بشقيقتها سيرينا، وخسرت أمام المصنفة الثانية والثلاثين، البلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا، بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-2 و6-4.

وفي فردي الرجال، تأهل البريطاني آندي موراي للدور ربع النهائي بعد فوزه على الفرنسي ريشار جاسكيه بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 7-6 و6-3 و6-2.

وفي وقت سابق الاثنين، تأهلت المصنفتان الرابعة والخامس إلى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون إثر فوزهما في مباراتي الاثنين، فيما تتواصل مباريات الدور الرابع من البطولة في فردي السيدات والرجال لتحديد من سيتأهل للدور ربع النهائي للبطولة.

جاء فوز المصنفة الرابعة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على الروسية ناديا بتروفا بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-2 و6-2، أما المصنفة الخامسة، الروسية الحسناء، ماريا شارابوفا، فتأهلت عقب فوزها على المصنفة العشرين، الصينية بينج شواي وبمجموعتين دون مقابل أيضاً، بواقع 6-4 و6-2.

كذلك تأهلت الألمانية غير المصنفة، سابين ليزيسكي بعد فوزها على التشيكية بيترا سيتكوفساكا بمجموعتين مقابل لا شي، وبواقع 7-6 و6-1.

كما تأهلت اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا على البلجيكية يانينا ويكماير بمجوعتين دون مقابل وبواقع 6-0 و6-2.

يذكر أن المصنفات الثانية والثالثة والسادسة كن قد خرجن من الأدوار السابقة، وهن المصنفة الثالثة، الصينية نا لي والثانية فيرا زفوناريفا والسادسة فرانسيسكا سكيافوني.

وفي فردي الرجال، وإلى جانب موراي، تأهل الأسترالي غير المصنف بيرنارد توميك بعد فوه على البلجيكي إكزافيه ماليسة بثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 6-1 و7-5 و6-4.

كما تتواصل لقاءات الرجال لتحديد المتأهلين للدور ربع النهائي، مع استمرار تواجد المصنفين الأربع الأوائل في هذا الدور، بعد خروج الأمريكي آندي روديك، والسويدي روبن سودرلينغ.

ويخوض المصنف الثاني، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي عانى من صعوبة في التأهل للدور الرابع أمام القبرصي ماركوس بغداتيس، لقاءه الاثنين أمام الفرنسي المصنف في المركز التاسع عشر ميشيل لودرا.

فيما يخوض المصنف الأول، الإسباني رفائيل نادال لقاءه أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، في حين يلتقي المصنف الثالث، السويسري روجيه فيدرير مع الروسي ميخائيل يوزيني.

شاهد أيضاً

دوري أبطال آسيا.. التعاون السعودي يتلقى هزيمة سداسية كارثية أمام الشارقة

اكتسح الشارقة الإماراتي الاثنين، نظيره التعاون السعودي بنتيجة 6-0 في مباراتهما على ستاد المدينة التعليمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.