الرئيسية » news bar » ربيع الثورات يؤجل البطولات العربية إلى عام 2012

ربيع الثورات يؤجل البطولات العربية إلى عام 2012

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل إقامة مسابقتي البطولة العربية للأمم وكأس الاتحاد العربي للأندية إلى السنة القادمة 2012 بسبب الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة التي تعيشها عدة بلدان عربية.

ويرأس لجنة المسابقات لدى الاتحاد العربي لكرة القدم الجزائري محمد روراوة الذي سعى إلى بعث هاتين المنافستين العربيتين بعد سنوات عديدة من التوقف، ولكن حالة التململ التي تعيشها المنطقة العربية منذ مطلع العام الجاري حال دون تجسيد الفكرة .

وقد اختار روراوة الموقع الإلكتروني للاتحاد الجزائري لكرة القدم ليعلن التأجيل الرسمي للبطولتين حيث جاء في البيان الصادر الاثنين 27 يونيو/حزيران “قصد ضمان نجاح البطولة العربية للأمم وكأس الاتحاد العربي للأندية وبسبب الأوضاع السائدة في بعض البلدان العربية فإن الاتحاد العربي لكرة القدم وبالتشاور مع الراعي الرسمي لهاتين المسابقتين قرر تأجيل إجرائهما بسنة واحدة”.

وتعيش عدة بلدان عربية ثورات شعبية بدرجات متفاوتة من حيث الانفلات الأمني وبلغت إلى حد نشوب حرب أهلية بليبيا.

وأشار بيان لجنة المسابقات للاتحاد العربي لكرة القدم “أن الأدوار التمهيدية لهاتين المسابقتين العربيتين واللتين كانتا مقررتين في سنة 2011 قد تم تأجيلها إلى عام 2012. ولذلك فإن عملية القرعة التي كانت مبرمجة يوم 23 يوليو/ تموز القادم قد أجلت إلى موعد لاحق”.

يذكر أن آخر نسخة من البطولة العربية للأندية جرت سنة 2009 وتوج بلقبها فريق الترجي الرياضي التونسي.

شاهد أيضاً

فالنسيا يهزم سوسييداد بمساعدة حكم الفيديو

انتزع فالنسيا فوزا ثمينا من ملعب مضيفه ريال سوسييداد 1-0، في مباراة جمعت الفريقين، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.