الرئيسية » news bar » اعتصامات يومية مسائية لمواطنين في حماة ودير الزور

اعتصامات يومية مسائية لمواطنين في حماة ودير الزور

شهدت مدينتي دير الزور وحماة اعتصاما مسائيا بات يتكرر في كل ليلة وتتباين فيه اعداد المشاركين بين بضع مئات لتتجاوز في بعض الاحيان عشرات الالاف خاصة في حماة في ظل عدم وجود ظاهر لرجال الامن ودون وقوع حوادث.

وبحسب اهالي من المناطق التي تشهد هذه التحركات تواصلنا معهم ، فقد تجمع مئات من الاهالي في ساحة المدلجي في دير الزور مساء يوم الاحد كما في الايام السابقة ، وكذلك شهدت ساحة العاصي في حماة تجمعاً حاشداً من المواطنين رددوا هتافات تنادي بالحرية ومناهضة للنظام.

وتدخل حماة اسبوعها الرابع بدون وقوع اية حوادث رغم انها شهدت مظاهرات ضخمة وصلت في ايام الجمعة الى اكثر من 100 الف متظاهر ، فيما تنضم اليها دير الزور في تكرار التجمعات المسائية ولكن بأعداد اقل.

فيما خرج المئات من المواطنين إلى ساحة الحجاز بدمشق مساء الاحد في مسيرة “دعم وتأييد لمشروع الإصلاح الذي يقوده الرئيس بشار الأسد وتعزيزا للوحدة الوطنية” ، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

من ناحية ثانية تواردت اخبار عن دخول قوات الجيش لقرية القصير القريبة من الحدود اللبنانية دون ان يصدر اي بيان رسمي يوضح ماهية العمليات هناك.

وكانت منطقة تل كلخ القريبة ايضا من الحدود مع لبنان شهدت تدخلاً للجيش كما في اكثر من منطقة في سوريا في مهمة اعلن عنها رسميا بانها تستهدف “عصابات اجرامية ارهابية مسلحة” تقوم باستغلال اعمال تظاهر واحتجاجات في المناطق وتقوم بمهاجمة رجال الامن والجيش.

وشهدت منطقة جسر الشغور احداثا دامية خلال الاسبوعين الماضيين راح ضحيتها العشرات من رجال الامن والمدنيين ، مما دفع الجيش للتدخل والانتشار على كامل المنطقة حتى القرى القريبة من الحدود التركية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.