الرئيسية » رياضة   » افتتاح دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص بمشاركة 35 رياضياً سورياً

افتتاح دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص بمشاركة 35 رياضياً سورياً

افتتحت في أثينا رسميا دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة للعام 2011 بمشاركة سورية حيث يتنافس نحو 7500 لاعب ولاعبة يمثلون 183 دولة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن مراسم الافتتاح أقيمت في استاد باناثينايكون الذي شهد أول نسخة من الألعاب الأولمبية الحديثة عام 1896 حيث من المقرر أن تستمر الدورة التي تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع حتى الرابع من تموز المقبل.
وتشهد الدورة تنظيم سلسلة من أنشطة بناء المجتمع مثل مهرجانات الشباب بالتوازي مع الأنشطة الرياضية التي يستضيفها 30 موقعا في أرجاء أثينا.
وتضم البعثة السورية التي وصلت إلى أثينا للمشاركة في اولمبياد اليونان فريق مؤلف من خمسة وثلاثين رياضياً ورياضية مع ثلاثة عشر مدرباً ومدربة وثلاثة إداريين.
وتشارك سورية في تسع ألعاب من أصل 18 هي: كرة السلة، رفع الأثقال، الريشة، الكرة الطائرة، الدراجات الهوائية، البولينغ، السباحة، الفروسية، ألعاب القوى، بوتشي ( لعبة من ألعاب البولينغ تلعب بكرات من الحديد أو البلاستيك).
ويشارك في الألعاب 18 بلدا عربيا وهم ، سورية، وتونس والجزائر وليبيا والمغرب ومصر وجزر القمر وجيبوتي والبحرين والعراق والكويت ولبنان والأردن وعمان وفلسطين والسعودية والإمارات وقطر.
وستشهد مسابقة ألعاب القوى في الألعاب العالمية الصيفية أكبر مشاركة للدول واللاعبين واللاعبات، وتتنوع المسابقات لتشمل سباقات العدو لمسافة 100 متر والماراثون، والوثب العالي والوثب الطويل، ودفع الكرة الحديدية ( الجلة )، وسباقات التتابع وسباقات الكرسي المتحرك.

شاهد أيضاً

بنزيما يستعد للتألق في الموسم الجديد بطريقة خاصة

يستعد مهاجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، لانطلاق الموسم الجديد، بخضوعه لعلاج الحجامة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.