الرئيسية » news bar » وقفة حداد مرخصة بدمشق يوم الاربعاء أمام ثانوية جودة الهاشمي على أرواح الشهداء دون شعارات أو هتافات

وقفة حداد مرخصة بدمشق يوم الاربعاء أمام ثانوية جودة الهاشمي على أرواح الشهداء دون شعارات أو هتافات

دعت مجموعة من الشباب السوريين إلى تنفيذ «وقفة حداد صامتة» مساء بعد غد الأربعاء في قلب العاصمة دمشق «إجلالاً لأرواح شهداء سورية كلها» الذين سقطوا نتيجة ما تشهده سورية من أحداث.

وهذه هي الدعوة الثانية، وهي مرخصة، ويدعو إليها هؤلاء الشباب بعد دعوتهم الأولى في الثالث والعشرين من الشهر الماضي التي تم إلغاؤها قبيل ساعات من بدئها بسبب قلق السلطات المختصة من استغلالها من قبل آخرين .

وخاصة أن دعوات ظهرت على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي طالبت فيها جماعة من يسمون أنفسهم بـ«الثورة السورية» باستغلال وقفتهم التي كانت مقررة في شارع بغداد والتغلغل بين المشاركين وتحويل وقفة الحداد إلى اعتصام دائم.

ومنظمو الوقفة هم أكثم الحسينية، ومحمد نور زوكار، وعبير فرهود، وقالوا في بيان تلقت شام تايمز نسخة منه: ﻷنّ دماء السوريين لم تتوقف عن النزف حتى الآن، وﻷنّ من استشهد كان أخاً لنا في الوطن، لذلك وإجلالاً لتلك الأرواح الطاهرة وإكراماً لها نعلنُ موعدَ وقفة الحدادِ الجديدة يومَ الأربعاء الموافق للتاسع والعشرين من الشهر الجاري في الساعة الخامسة مساءً، وذلك في حديقة الجلاء الواقعة بجوار فندق الفصول الأربعة «فورسيزنز» أمام ثانوية جودة الهاشمي (التجهيز الأولى).

ولفت البيان إلى أن الوقفة ستكون «صامتةً لا تحتوي على أي شعارٍ أو هتافٍ بل سيتخللها إشعالٌ لشموعٍ وحمل للورود البيضاء ورفعٌ لإعلام الوطن»، معللاً ذلك بأن «الشهداءَ هم شهداءُ سورية كلّها وليسوا ملكَ أحد، وإنّ أي نوعٍ من أنواع التقسيم ما هو إلا تقليلٌ من حجمِ ما فعله هؤلاء الأبطال».

وأكد البيان أنه تم الحصول على «الموافقة من الجهات الرسمية حسب الأصول» لتنفيذ وقفة الحداد.

شاهد أيضاً

برنامج “أتمتة” الأسبوع القادم لضبط إصدار تقارير ما قبل الزواج

شام تايمز – دمشق كشف المشرف على عيادة ومخبر ما قبل الزواج الدكتور “مجد كيالي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.