الرئيسية » news bar » الملك السعودي يعفي عبد العزيز بن فهد من منصبه

الملك السعودي يعفي عبد العزيز بن فهد من منصبه

أعفى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الأحد 26/6/2011، الأمير عبد العزيز أصغر أبناء الملك الراحل فهد، من رئاسة ديوان رئاسة مجلس الوزراء بناء على اقتراح من ولي العهد والنائب الثاني.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: أنه “بعد الاطلاع على ما عرضه علينا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز، وعلى كتاب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز أمرنا بإعفاء “الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء من منصبه بناء على طلبه”.

وأضاف أن الأمير عبد العزيز بن فهد سوف “يستمر في منصبه وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء”، وقال بيان آخر صادر عن الديوان الملكي السعودي أن ولي العهد والنائب الثاني اقترحا “إعادة تنظيم كلا من الديوان الملكي وديوان رئاسة مجلس الوزراء وتوحيدهما في جهاز واحد”.

وأضاف انه تم “ضم ديوان رئاسة مجلس الوزراء إلى الديوان الملكي واعتبارهما جهازا واحدا بمسمى الديوان الملكي” وتعيين خالد بن عبدالعزيز التويجري رئيساً للديوان الملكي وسكرتيرا خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير”، وهو نفس المنصب الذي كان يشغله قبيل عملية دمج الجهازين.

وأوضح انه سيتم “تشكل لجنة برئاسة رئيس الديوان الملكي لاستكمال ما يلزم من إجراءات واتخاذ ما يلزم من التعديلات اللازمة على نظام مجلس الوزراء على أن ترفع اللجنة لنا توصياتها بشأن ذلك في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ أمرنا هذا”، وطالب البيان رئيس الديوان الملكي” الرفع لنا بالترشيحات للمناصب القيادية بالديوان الملكي”.

ويرى مراقبون أن القرار الأخير من شأنه تعزيز سلطات خالد بن عبدالعزيز التويجري في البلاط السعودي، ويشار إلى أن خالد هو نجل مساعد رئيس الحرس الوطني خلال تولي الملك عبد الله رئاسته قبل أن يعهد به إلى نجله الأمير متعب بن عبد العزيز مؤخراً .

شاهد أيضاً

ميليشيا “قسد” تستولي على منازل المدنيين في الحسكة

شام تايمز – الحسكة ذكرت مصادر أهلية في الحسكة أن عناصر مسلحة من ميليشيا “قسد” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.