الرئيسية » رياضة   » فوز ثمين لفرنسا في افتتاح مونديال السيدات

فوز ثمين لفرنسا في افتتاح مونديال السيدات

أفلت المنتخب الفرنسي من كمين نظيره النيجيري وحقق عليه فوزاً ثميناً 1-صفر يوم الأحد في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس العالم السادسة للسيدات في كرة القدم والتي انطلقت فعالياتها في ألمانيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن تسجل اللاعبة ماري لور ديلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 56.
وتصدر المنتخب الفرنسي بذلك المجموعة برصيد ثلاث نقاط انتظاراً للمواجهة  الثانية في المجموعة والتي تجمع بين منتخبي ألمانيا حامل اللقب وكندا في المباراة الافتتاحية الرسمية للبطولة في وقت لاحق على الاستاد الأولمبي  بالعاصمة برلين.
وسيطر المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب معظم فترات المباراة بينما اعتمد المنتخب النيجيري بطل أفريقيا على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تفلح اللاعبات في استغلالها لهز شباك المنتخب الفرنسي.
وحاصر المنتخب الفرنسي نظيره النيجيري في نصف ملعبه على مدار معظم فترات الشوط الأول فكان الأكثر هجوماً وسيطرة على مجريات اللعب ولكنه فشل في هز الشباك خاصة بعدما تصدى القائم لتسديدة رائعة من اللاعبة جايتاني تيني في الدقيقة 18 بعد دقيقة واحدة من فرصة زميلتها إيلسي بوساليا الضائعة.
كما أهدرت ديزيري أوبارانوزي الفرصة الوحيدة للمنتخب النيجيري في هذا  الشوط عندما أطاحت بالكرة بعيداً عن المرمى في الدقيقة 25.
ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حيث ظل المنتخب الفرنسي هو الأفضل وإن شكلت سرعة اللاعبة النيجيرية إيبيري أورجي بعض الخطورة على المرمى الفرنسي في الهجمات المرتدة السريعة التي شنها البطل الأفريقي.
وكادت أورجي تفتتح التسجيل مرتين ولكن الحظ عاندها أمام المرمى الفرنسي قبل أن ينجح الأخير في تسجيل هدف المباراة الوحيد.
وجاء الهدف اثر تمريرة عرضية لعبتها إيوجيني لوسومير وفشلت لاعبات نيجيريا في تشتيتها لتصل إلى ديلي مهاجمة فريق مونبلييه الفرنسي التي لعبتها مباشرة إلى داخل الشباك وفشلت الحارسة النيجيرية ديدي في التصدي  لها.
وتبادل الفريقان الهجمات فيما تبقى من المباراة وإن ظلت السيطرة والخطورة الحقيقية للمنتخب الفرنسي الذي فشل في تعزيز الفوز بمزيد من الأهداف أمام أكثر من 25 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات الاستاد.
ودفع المدرب برونو بيني المدير الفني للمنتخب الفرنسي في تشكيلة فريقه  اليوم بخمسة لاعبات من فريق ليون الفرنسي الفائز بلقب بطولة دوري أبطال  أوروبا بينما اعتمدت نجوزي أوتشي مدربة المنتخب النيجيري على أربعة  لاعبات من فريق ريفرز آنجلز النيجيري.

شاهد أيضاً

المحكمة العليا ترفض إقامة مباريات الليغا الإسباني يومي الجمعة والاثنين

رفضت المحكمة العليا في إسبانيا الطلب المقدم من جانب رابطة الدوري الإسباني بإقامة المباريات يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.