الرئيسية » رياضة   » المنتخب المكسيكي يكتسح نظيره الأمريكي برباعية ويتوج بلقب الكأس الذهبية

المنتخب المكسيكي يكتسح نظيره الأمريكي برباعية ويتوج بلقب الكأس الذهبية

حافظ المنتخب المكسيكي على لقب بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بفوزها على الولايات المتحدة وصيفتها 4-2 في المباراة النهائية السبت في باسادينا، إحدى ضواحي مدينة لوس أنجليس الأميركية.

وافتتح المنتخب الأميركي التسجيل في وقت مبكر بواسطة مايكا برادلي نجل المدرب بوب برادالي من ضربة رأس اثر ركلة ركنية (8)، وعزز لاندون دونوفان في وقت مبكر أيضاً تقدم الدولة المضيفة (23) قبل أن يتسيّد المكسيكيون الموقف ويسجلوا 4 أهداف.
وبدأ وست هام الإنكليزي بابلو باريرا التسجيل للمكسيكيين في الدقيقة 29، ثم أدرك اندريس غواردادو لهم التعادل في الشوط الأوّل في الدقيقة 36.
وفي الشوط الثاني، أضاف باريرا هدفه الثاني الشخصي مانحاً المكسيك التقدم (3-2)، واختتم زميله في فريق توتنهام الإنكليزي دوس سانتوس المهرجان بطريقة رائعة من كرة قوسية ساقطة وقف الحارس تيم هاوارد واثنين من المدافعين الأميركيين يراقبون دون حراك خط سيرها إلى المرمى (76).
وهي المرة السادسة التي تحرز فيها المكسيك الكأس منذ إنشاء المسابقة عام 1991 مقابل 4 مرات للولايات المتحدة ومرة واحدة لكندا عام 2000، وهي المرة الأولى بإشراف المدرب المكسيكي الجديد خوسيه مانويل دي لا توري.
وضمنت المكسيك، التي تغلبت على الولايات المتحدة أيضاً 5-صفر في النسخة السابقة عام 2009، بصفتها بطلة للكونكاكاكف مكانها في كأس القارات التي ستقام في البرازيل عام 2013 كبروفة استعدادية لمونديال 2014.
كما توّج مهاجم المكسيك وفريق مانشستر يونايتد بطل إنكلترا خافيير هرنانديز هدافا للبطولة (7 أهداف) وأفضل لاعب فيها، علماً بأنه لم يسجل في المباراة النهائية.

شاهد أيضاً

أهلي جدة ينتزع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد لقاء ماراثوني أمام شباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.