الرئيسية » news bar » والد شاليط يتهم نتنياهو بتعريض حياة ابنه للخطر

والد شاليط يتهم نتنياهو بتعريض حياة ابنه للخطر

اتهم والد الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير في غزة منذ خمس سنوات، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأحد 26/6/2011 بتعريض حياة ابنه إلى الخطر من خلال مناوراته حول تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وصرح نوعام شاليط للصحافيين أمام مقر رئاسة الحكومة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”: “نقول لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انه لا يحق له أن يقرر موت جلعاد برفضه تبادل الأسرى مع حماس التي تحتجز الجندي وتسيطر على قطاع غزة”.

وأضاف إن “الوقت يداهمنا والمماطلة تعرض صحة وحياة جلعاد إلى الخطر وكذلك قيم إسرائيل القاضية ببذل كل ما هو ممكن من اجل استعادة جنودها الأسرى لدى العدو أو جثثهم”.

وخاطب نوعام نتنياهو بالقول “من واجبك دفع الثمن المطلوب. إن الدولة أرسلته إلى المعركة ويجب أن تعيده إلى بيته، سيكون هذا دليل قوة وليس دليل ضعف، وستكون مجازفة مدروسة لان الإفراج عن عشرات (الإرهابيين) مقابل شاليط لن يغير بأي شكل من الأشكال الوضع الاستراتيجي في المنطقة”.

ورفع عشرات المتظاهرين من حوله يافطات كتب عليها “بي بي (نتنياهو) لا يحق لك التصرف بحياة جلعاد” و”1827 يوماً (من الأسر)، كفاية”.

ونقلت الإذاعة العامة رد نتنياهو على هذه التصريحات بالقول إن “حكومتي مستعدة للتنازلات لكن على غرار كافة الحكومات الإسرائيلية الأخرى هي ملزمة بضمان امن مواطنيها”.

شاهد أيضاً

معلومات عن فتح منفد جابر الأردني الحدودي مع سورية

شام تايمز ـ دمشق أفاد رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية “عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.