الرئيسية » news bar » سانا : 730 شخصا عادوا من مخيمات تركيا

سانا : 730 شخصا عادوا من مخيمات تركيا

أشارت وكالة “سانا” للأنباء، يوم السبت، إلى أن عدد اللاجئين السوريين العائدين من المخيمات في تركيا إلى مدينة جسر الشغور في محافظة ادلب بلغ 730 مواطنا.

وقالت الوكالة إن “العائلات المهجرة من مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب واصلت العودة إلى منازلها التي أجبرتها التنظيمات الإرهابية المسلحة على مغادرتها، حيث عاد 730 مواطنا من المخيمات التركية إلى جسر الشغور، بعدما أعاد الجيش الأمن والطمأنينة إلى المدينة”.

وكان حوالي 270 شخص عادوا إلى مدينة جسر الشغور على دفعتين مؤخرا، من المخيمات التركية، ممن أجبرتهم المجموعات المسلحة على مغادرة منازلهم.

ونزح في الأسابيع الأخيرة أكثر من 10 آلاف مواطن سوري من جسر الشغور إلى تركيا بسبب قيام الجيش بالتدخل لوضع حد لجماعات مسلحة ظهرت في تلك المنطقة، وذلك استجابة لاستغاثة الأهالي، بحسب المصادر الرسمية.

ووفقا لوزارة الخارجية التركية بلغ إجمالي اللاجئين المسجلين في المخيمات المؤقتة 11739 لاجئا يوم الجمعة مقارنة باليوم السابق حيث بلغ عددهم 10224 لاجئا”.

وأشار التلفزيون السوري أن “الأهالي أكدوا استمرار عودة المهجرين من أهالي جسر الشغور إلى بيوتهم، مضيفين أن الأوضاع في المدينة مستقرة وحركة الأسواق جيدة”.

وبيّن الأهالي أنهم “لم يجدوا إلا الخير في عودتهم حيث استقبلهم ضباط وجنود الجيش والإعلام، وأن كل ما حدث فتنة وأن الشعب عاش بحالة صعبة بسبب المخربين أما الآن فعادوا إلى بيوتهم بسلام وخير وفي استقبالهم حماة الوطن”.

وشهدت منطقة جسر الشغور مؤخرا أحداثا أمنية راح ضحيتها بحسب التقارير الرسمية 120 عنصر أمن، أكثر من 80 شخص سقطوا في هجوم لجماعات مسلحة على مفرزة للأمن العسكري.

ووقعت في عدة مدن سورية أعمال عنف واعتداءات من قبل عناصر مسلحة راح ضحيتها المئات منذ بداية حركة الاحتجاجات في سوريا منتصف آذار الماضي.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.