الرئيسية » رياضة   » في ندوة الحوار الرياضي – الإعلامي .. تأكيد على الشراكة والتزام الموضوعية والأمانة والميدانية

في ندوة الحوار الرياضي – الإعلامي .. تأكيد على الشراكة والتزام الموضوعية والأمانة والميدانية

أقام اتحاد الصحفيين والاتحاد الرياضي العام ندوة حوارية تحت عنوان (( في إطار التشاركية.. الإعلام الرياضي والدور المطلوب منه في تعزيز مسيرة الوحدة الوطنية والإصلاح الرياضي ))  في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام.

وجرى خلال الندوة عرض عام للمؤامرة التي تتعرض لها سورية والدور الذي يجب أن يلعبه الرياضيون والشباب والإعلام في مواجهتها وفضح حملات التحريض والمحاولات التي تستهدف الوطن والنيل منه.
وأشارالزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين إلى أن مشهد الوحدة الوطنية في سورية أربك المتآمرين الذين وضعوا الخطط والاستراتيجيات المتلاحقة للنيل من سورية ومحاولة زعزعة استقرارها مؤكداً أن سورية استطاعت عبر التاريخ أن تتصدى للمؤامرات التي تعرضت لها وهاهي اليوم بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الذي لم يساوم يوماً لا على الشعب الذي وثق فيه ولا على مبادئه التي تشارك فيها معه يقود مسيرة الإصلاح بكل اقتدار ويقف في وجه كل المخططات التي تستهدف النيل من وحدة الوطن.
وتحدث اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي فأشار إلى استمرار إقامة الأنشطة الرياضية بمختلف الألعاب رغم ماتتعرض له سورية من ضغوطات ومحاولات تشويه إعلامية مؤكداً بأن دوري المحترفين بكرة القدم سيستكمل قريباً.
وعرض اللواء جمعة لأوجه العلاقة  التشاركية بين الإعلام الرياضي والمؤسسات الرياضية باعتبارهما طرفين أساسيين من أطراف
معادلة التميز وتحقيق الانجازات  للرياضة السورية كما استعرض بعض ما تناولته وسائل الإعلام الرياضي من نقد غير مبرر دون الرجوع إلى المصدر والتأكد من صحة المعلومة حول ألية عمل المنظمة والمرسوم /7/ وفيما يتعلق ببعض قضايا الاستثمارات في الاتحاد الرياضي وعمل مكتب الإعلام والمكتب الصحفي الذي يديره متخصصون وأهمية وجود قناة تلفزيونية رياضية تستقطب جمهور الرياضة السورية الكبير.
وتمنى اللواء جمعة من الإعلام الرياضي أن يلتزم الموضوعية والأمانة والحوار والميدانية وعدم الكتابة من خلف الطاولة والاستماع للرأي والرأي الأخر والابتعاد عن التهويل والتضخيم  والمزاجية الشخصية في الكتابة و ممارسة النقد دون الإساءة الشخصية للآخرين.
وشارك في إغناء مضمون الندوة الحوارية حول التأثير المتبادل مابين منظومة الإعلام الرياضي والحركة الرياضية ودورهما ورسالتهما الوطنية السادة : أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وعدد من رؤساء وأمناء سر الاتحادات الرياضية ورؤساء وأعضاء فروع دمشق وريفها والقنيطرة ولفيف من الزملاء الإعلاميين.

شاهد أيضاً

انسحاب الأمريكية وليامز من بطولة فرنسا للتنس

قال منظمون إن الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة أولى عالميا سابقا، انسحبت من بطولة فرنسا المفتوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.