الرئيسية » news bar » الأردن تسحب الجنسية ممن لديه الفلسطينية

الأردن تسحب الجنسية ممن لديه الفلسطينية

أشار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأردني سعد هايل السرور، إلى أن “الأردن شهد خلال الشهور الستة الماضية 1900 فاعلية من تظاهر واحتجاج واعتصام، استطاعت الأجهزة الأمنية التعاطي معها بحرفية وقدرة عالية”.

وأوضح في حوار مع صحيفة “الخليج” الإماراتية أن “قرار منح الجنسية في الأردن تحكمه قوانين منظمة لهذه العملية، بيد إن عملية سحبها من بعضهم، مردها اتفاقية فك الارتباط مع الضفة الغربية في العام 1988، حيث سحبنا الجنسية من كل من لديه جنسية فلسطينية أو يعمل لدى السلطة الوطنية، وذلك حفاظاً على الهوية الفلسطينية”.

ولفت السرور إلى أن “لجنة الحوار الوطني خلصت إلى توصيات مهمة تسبقها تعديلات دستورية، وان الحكومة ستلتزم بمقترحات اللجنة بعد أن تصاغ في ثوب تشريعي”.

وأشار إلى أنه “أثبتنا خلال تعاملنا مع المظاهرات التي حدثت في مختلف أرجاء المملكة أننا قادرون على التعامل بكل رقي وحضارة مع أي تظاهرة أو تجمع ما دامت تحت سقف القانون، ولكن لن نسمح بالاعتداء على أرواح الناس وممتلكاتهم، وسنتعامل بقوة مع أي تظاهرات تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم، ولن نسمح بتكرار ما حدث في الزرقاء”، مؤكداً “قرب الحكومة من كل أبناء الأردن بغض النظر عن آرائهم وانتماءاتهم، والتمايز بمقدار ما يقدمونه للوطن”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.