الرئيسية » رياضة   » منتخبنا يحسم تأهله إلى كأس آسيا بكرة السلة رغم سقوطه أمام الأردن

منتخبنا يحسم تأهله إلى كأس آسيا بكرة السلة رغم سقوطه أمام الأردن

حجز منتخبنا الأول لكرة السلة مقعده في نهائيات آسيا رغم خسارته الثقيلة على على يد نظيره الأردني بفارق 17 نقطة 75-92 في أخر جولات بطولة غرب آسيا للعبة والتي توج بلقبها المنتخب الإيراني بعد فوزه على العراق 93-52.

وبدأ اللقاء بفرض طوق دفاعي جيد من قبل الفريق الأردني الذي إستطاع أخذ المبادرة في التسجيل والتقدم بنتيجة (9/6) بعد مرور أربع دقائق من إنطلاقة المباراة , مماجعل لاعبو منتخبنا يأخذون المبادرة في عملية الإختراق تحت السلة الأردنية مع بقاء فارق الثلاث نقاط لصالح الفريق الأردني (16/13) , إلا أن لاعبوا الأردن تمكنوا من حسم نتيجة الربع لصالحهم وبنفس الفارق (22/19).
ونجح منتخبنا مع بداية الربع الثاني من تقليص الفارق لنصف سلة (26/25) , مما أجبر المدرب أنتوني بالدوين الى اعادة توجيه لاعبيه عبر التايم آوت ليعود الفريق للطريق السليم وتوسيع الفارق ل16نقطة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين (46/30)، وأنهى المنتخب الأردني الشوط الأول بفارق مريح وصل لحاجز 18 نقطة.
وفرض منتخبنا إيقاعه على الربع الثالث ونجح بإيقاف المد الهجومي للفريق الأردني وتمكنوا من تسجيل 15نقطة مقابل 10 نقاط للفريق الأردني (62/47)، وزاد الضغط السوري مع مرور الدقيقة الثامنة التي أعلنت عن تقليص الفارق لعشر نقا،  (64/54) وعاد الفريق الأردني للضغط من جديد والنجاح في التصويب على السلة عن طريق خلدون ابورقية واسلام عباس ومحمود عابدين ووسام الصوص لتنتهي الفترة الثالثة.
ومع انطلاق مجريات الربع الأخير نجح زيد عباس في توزيع اللعب وتمرير الكرات لمحمد شاهر ومحمود عبدين و هاني الفرج الذي تألقوا على السلة السورية وتمكنوا من تسجيل 21نقطة مقابل 18 نقطة للفريق لمنتخبنا عن طريق ميشيل معدنلي و سمير الدقس، مارسيلو كورية لتنتهي المبارآة (92/75).
ورغم خسارة منتخبنا في لقاء اليوم إلا أنه ضمن التأهل لنهائيات آسيا بصحبة الفريق الأردني والإيراني من فوزه الوحيد على شقيقه العراقي في ثاني مباريات اليوم الأول.
وكان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة عدل موعد البطولة بعد أن أعلن لبنان عن انسحابه من المشاركة في البطولة، ما دعا الاتحاد لإجراء تغيير على جدول مباريات البطولة والتي باتت تقام بمشاركة 4 منتخبات، سورية وإيران والعراق والأردن.

شاهد أيضاً

ليفربول يستعد لحسم صفقة جديدة

أكد تقرير صحفي إنجليزي، أن ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بصدد الإعلان عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.