الرئيسية » news bar » برامج لعرض ترجمة ملفات الفيديو وتسجيل الملاحظات اللاصقة والملونة

برامج لعرض ترجمة ملفات الفيديو وتسجيل الملاحظات اللاصقة والملونة

اخترنا لكم في هذا الموضوع برامج يمكن تحميلها من المتاجر الإلكترونية للهواتف الجوالة المختلفة، منها: برنامج بديل لمشغل عروض الفيديو القياسي، يدعم ملفات الترجمة الإضافية، وآخر يعرض ملاحظات لاصقة ملونة بأسلوب جميل، وبرنامج يقفل ويزيل قفل الجهاز لدى وضعه في الجيب أو الحقيبة، بالإضافة إلى برنامج يعرض حالة الطقس بأسلوب فني وجميل، وآخر يسمح للمستخدم بترتيب مهماته المقبلة ويسهل البحث عنها.

برنامج «موبو بلاير»

* يعتبر برنامج «موبو بلاير» (MoboPlayer)، المجاني، البديل لبرنامج تشغيل عروض الفيديو القياسي على أجهزة «آندرويد»؛ إذ إنه يقدم وضوحا وسرعة في تشغيل عروض الفيديو، وقوائم واضحة وخيارات كثيرة، وسيشعر اللاعب بأن البرنامج يقدم جودة عالية جدا لدى استخدامه.

ويدعم البرنامج الكثير من امتدادات ملفات الفيديو، ويسمح للمستخدم بإيجاد قوائم خاصة بالأفلام التي ستعمل بشكل متسلسل، وترتيب مكتبة عروض الفيديو الخاصة به. ويدعم البرنامج ملفات الترجمة النصية (مثل SRT وASS وSAA، وتلك المدمجة في ملفات MKV وMPV وMOV)، وسيعرضها أثناء عرض الفلم، ويمكن للمستخدم تعديل لون خلفية واجهة التفاعل وعرض الأفلام بأشكال مصغرة مختلفة، والكثير غيرها من الخصائص المهمة. ويمكن تحميل البرنامج من متجر «آندرويد» الإلكتروني.

ملاحظات رقمية «لاصقة»

* يمكن لمستخدمي أجهزة «آي باد» إدخال النصوص والملاحظات بشكل سلس جدا باستخدام برنامج «نوتبورد» (Noteboard) المميز. ويمكن من خلال البرنامج كتابة الملاحظات على أوراق تشابه تلك الملونة التي تلتصق من طرفها على طرف المكتب أو الثلاجة. ويمكن وضع هذه الملاحظات في أماكن مختلفة في داخل البرنامج حتى يتذكر المستخدم القيام بالمهمة المطلوبة.

ويمكن استخدام هذا البرنامج لتسجيل عنوان ما، أو رقم هاتف، أو وصفة شهية، أو تردد محطة تلفزيونية، أو أي ملاحظة أخرى لا يود المستخدم نسيانها. ويبلغ سعر البرنامج دولارا واحدا فقط، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

برامج أخرى

* ومن البرامج الأخرى التي تثير الإعجاب: «بوكيت لوك» (PocketLock) المجاني على أجهزة «نوكيا»، الذي يقفل الجهاز فور وضعه في الجيب أو الحقيبة، ويعيده إلى نمط التفاعل مع المستخدم فور إخراجه، وبالتالي لن يكون المستخدم مضطرا إلى إقفال وإزالة قفل الجهاز بشكل يدوي في كل مرة يضعه فيها في جيبه أو حقيبته. ويعمل البرنامج في الخلفية، وسيعمل فور بدء عمل الهاتف (ميزة يمكن إيقافها إن أراد المستخدم). ويمكن تحميل البرنامج من متجر «أوفي» الإلكتروني.

أما إن كنت تريد ترتيب مشاريعك ومهماتك، فيمكنك استخدام برنامج «كونكو» (Conqu) المجاني على أجهزة «بلاك بيري» (الهواتف وجهاز «بلاي بوك» اللوحي) الذي يسمح للمستخدم بترتيب المهمات وفقا لقوانين محددة منطقية له، والبحث عنها في المكان والوقت المناسبين. ويمكن تحديد الوقت والطاقة اللازمين لإتمام كل مهمة، وإضافة الأوصاف والسمات لها، ويمكن اختيار عرض المهمات المقبلة، والعمل من دون الاتصال بالإنترنت، والتركيز على مهمات اليوم الحالي أو التالي. ويمكن تحميل البرنامج من متجر «آب وورلد» الإلكتروني.

وبإمكانك معرفة حالة الطقس بأسلوب رسم جميل وفني على أجهزة «آي فون» و«آي بود تاتش» و«آي باد» باستخدام برنامج «ويثر دودل» (Weather Doodle). الرسومات جميلة جدا وتقدم مؤثرات مختلفة عن تلك التقليدية الموجودة في البرامج الأخرى. ويمكن اختيار مدينة محددة من قائمة المدن لتعرض بشكل مستمر،

وسيعرض البرنامج درجة الحرارة وسرعة الرياح ونسبة الرطوبة والحالة العامة للطقس، ويعرض صورة مرتبطة. ويبلغ سعر البرنامج 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني، ويمكن الحصول على رسومات إضافية بسعر دولار واحد للرسمة.

الشرق الاوسط

شاهد أيضاً

مدارس حمص”منيحة”ولا تتعرَّف على كورونا

شام تايمز – حمص نفى مدير الصحة المدرسية بحمص الدكتور “غياث عباس” أن ما يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.