الرئيسية » news bar » تركيا تمنع وفداً من برلمانيين مستقلين وأعيان إدلب من زيارة مخيمات اللاجئين السوريين

تركيا تمنع وفداً من برلمانيين مستقلين وأعيان إدلب من زيارة مخيمات اللاجئين السوريين

منعت السلطات التركية ظهر يوم السبت وفداً برلمانياً سورياُ من زيارة مخيمات اللاجئين السوريين على أراضيها، بذريعة “عدم ضمان أمنهم وسلامتهم”.

وتفاجئ الوفد في البداية من قيام السلطات التركية بإغلاق بوابة عبور باب الهوى، بحجة وجود خلل في منظومة الحواسيب في البوابة.

وشهدت البوابة طوابيراً من السيارات السياحية والجرة والشاحنات، التي امتدت لأكثر من 2 كم في المنطقة العازلة بين البوابة السورية والتركية، وعلى رتلين.

وبعد اتصالات رئيس الوفد المكثفة مع سفير سورية في أنقرة، ووالي أنطاكية، سمح أخيراً للوفد البرلماني من الدخول للأراضي التركية شريطة عدم الاقتراب من مخيمات اللاجئين وذلك “حفاظاً على أمنهم” حسب ذريعة السلطات التركية، ما أعتبره أعضاء الوفد “رسالة صريحة لهم بمنعهم الدخول، لأننا لسنا في صدد تنظيم رحلة سياحية”، حسب ما أفاد به البعض.

ووجه أحمد منير عضو مجلس الشعب السوري رسالة إلى أهلنا في المخيمات قائلاً لهم أن سورية بخير، وتفتح قلوبها وعقولها لكم في أي لحظة تعودون فيها”.

معرباً عن أسفه من “ذهاب السوريين كلاجئين إلى تركية في اللحظة التي نستقبل فيها ملايين العراقيين واللبنانيين والفلسطينيين، ليتقبلوا المعونات ويسكنون في مخيمات”

وأضاف “هل يعقل أن يهجر أهل جبل الزاوية أحفاد إبراهيم هنانو أراضيهم ليتقبلوا رغيف خبز من أنجلينا جولي وأمثالها؟”.

وأكد بعض سائقي سيارات الأجرة العاملة بين حلب وأنطاكية على “معاملة السلطات التركية مخيمات اللاجئين كالسجن، من حيث منع الدخول والخروج إليها، أو حتى الاقتراب منها”.

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.