الرئيسية » news bar » فوز للأهلي يقربه من اللقب بعد سقوط الزمالك

فوز للأهلي يقربه من اللقب بعد سقوط الزمالك

اقترب فريق الأهلي المصري من الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السابع على التوالي، بعد فوزه على ضيفه فريق الإسماعيلي، وخسارة منافسه التقليدي فريق الزمالك أمام مضيفه فريق المصري، ليتسع فارق النقاط بين الأهلي والزمالك إلى خمس نقاط، قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

ويلتقي الأهلي والزمالك الأربعاء بإستاد القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الـ 27 .

فعلى استاد القاهرة، فاز فريق الأهلي على ضيفه فريق الإسماعيلي، بهدفين لهدف، في ختام مباريات الجولة الـ 26، ليرفع رصيده إلى 55 نقطة، واحتفظ بصدارة جدول المسابقة التي احتلها في الجولة الماضية، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند 43 نقطة واحتفظ بالمركز الثالث .

بادر لاعب وسط الأهلي محمد بركات، بالتسجيل لفريقه في الدقيقة 22، بعدما نجح في كسر مصيدة التسلل، وإنفرد بحارس الإسماعيلي محمد فتحي، ووضع الكرة على يمينه، محرزا هدف التقدم. واعترض الجهاز الفني للدراويش واحتياطيه وتعرض لاعب الاسماعيلي البديل، عمر جمال، للطرد لاعتراضه على حكم اللقاء .

مع بداية الشوط الثاني، فاجأ لاعب خط وسط الإسماعيلي عمرو السولية، جماهير الأهلي وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 48، إلا أن مهاجم الأهلي محمد ناجي “جدو” أعاد التقدم لفريقه مرة أخرى بعد أن أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 57، لتحمر مدرجات إستاد القاهرة، معلنة عن فرحتها من اقتراب فريقها من الفوز بدرع الدوري، بعد أن ظل فريقها بعيد عن القمة على مدار 24 جولة.

في بورسعيد ، فجر فريق المصري كبرى مفاجآت الجولة، وفاز على ضيفه فريق الزمالك بهدفين دون رد، وقدم هدية جديدة لفريق الأهلي، ليتجمد رصيد الزمالك عند 50 نقطة، بعدما خسر خمسة نقاط في أخر مباراتين، وبدأت جماهيره تفقد الأمل في استعادة درع الدوري، فيما رفع المصري رصيده إلى 40 نقطة ، وتقدم للمركز السادس .

حسم فريق المصري اللقاء مبكرا، بعدما أحرز مدافعه المالي إلياسو، هدف التقدم لفريقه بضربة رأس في الدقيقة الخامسة، وسط حراسة أربعة من مدافعي الزمالك وحارس مرماهم  عبد الواحد السيد، وسعى فريق الزمالك لتعديل النتيجة، إلا أنه فشل بسبب رعونة لاعبيه وقوة التحصينات الدفاعية للمصري.

مع بداية الشوط الثاني، فاجأ المصري فريق الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 56، عن طريق إلياسو، بضربة رأس جديدة ولكنها هذه المرة في ظل عدم وجود مدافعي الزمالك .

لم تتوقف مفاجآت الجولة الـ 26 على خسارة الزمالك أمام المصري، وحقق فريق الاتحاد السكندري الذي يصارع شبح الهبوط، مفاجأة أخرى، وفاز على ضيفه فريق إنبي بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 23 نقطة، ويتقدم للمركز الرابع عشر.

وتراجع فريق إنبي للمركز السابع، بعد أن توقف رصيده عند 39 نقطة، وبنفس النتيجة فجر فريق سموحة مفاجأة ثالثة بفوزه على مضيفه فريق طلائع الجيش، ويرفع رصيده إلى 21 نقطة، ولكنه بقى في المركز السادس عشر .

ورفض فريق وادي دجلة مرور المفاجآت بدون بصمته، وفاز على ضيفه فريق بتروغيت بأربعة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 29 نقطة ليحتل المركز الثالث عشر، وتراجع فريق بتروغيت للمركز التاسع برصيد 31 نقطة.

وأوقف فريق اتحاد الشرطة نزيف النقاط، وفاز على ضيفه فريق المقاولون العرب بهدفين دون مقابل، رافعا رصيده إلى 41 نقطة واحتل المركز الخامس، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق الجونة وضيفه فريق مصر المقاصة.

شاهد أيضاً

لجنة التأمين تُناقش تعديلات بوليصة التأمين الصحي

شام تايمز – دمشق وافقت لجنة مراقبة عقود التأمين الصحي، الأحد، على مقترحات لجنة دراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.