الرئيسية » news bar » السجن خمس سنوات لوزير التجارة المصري السابق الهارب

السجن خمس سنوات لوزير التجارة المصري السابق الهارب

حكم السبت غيابيا على وزير التجارة والصناعة المصري السابق رشيد محمد رشيد بالسجن خمس سنوات لادانته بتهمة الاضرار بالمال العام كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف بالسجن المشدد 5 سنوات على المهندس رشيد، الهارب والمطلوب من الانتربول، وتغريمه 9 ملايين و340 ألف جنيه (اكثر من مليون يورو) وذلك بتهمة “الإضرار العمدي بالمال العام، والتربح من أموال صندوق تنمية الصادرات” الذي كان تابعا لوزارته.

وقال محاميه جميل سعيد انه سلم المحكمة خلال الجلسة يوم السبت شيكا بقيمة تسعة ملايين ونصف مليون جنيه “اثباتا لحسن نية موكله”.

وأضاف أن تسليم الشيك حال دون أن يتضمن الحكم رد المبلغ الذي اتهم موكله بالاستيلاء عليه.

وتابع “المبلغ الذي اتهم به موكلي ذهب الى شركات لا يملكها”.

وصدر الحكم في ثاني جلسة. وكانت الجلسة الاولى عقدت الشهر الماضي.

وقال سعيد انه سيطعن في الحكم بالنقض. لكن اذا أعيدت القضية الى محكمة الجنايات يتعين أن يمثل رشيد أمام المحكمة قبل اعادة نظرها.

وحضور المتهمين أمام محاكم الجنايات المصرية الزامي.

ويحاكم العديد من رجال الاعمال والمسؤولين السابقين في نظام حسني مبارك الذي اطاحت به “ثورة 25 يناير” في 11 شباط/فبراير الماضي بتهم الكسب غير المشروع والفساد.

كما ستبدا محاكمة مبارك نفسه ونجليه، علاء وجمال، اعتبارا من 3 اب/اغسطس المقبل بتهمة الاثراء غير المشروع والمسؤولية عن قتل المتظاهرين.

وفي هذا الاطار حكم غيابيا مطلع حزيران/يونيو الماضي على وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، المطلوب من الانتربول ايضا، بالسجن 30 عاما بتهمة الفساد.

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروعين في السويداء بتكلفة 120 مليون ليرة تقريباً

شام تايمز – السويداء نفّذ مجلس بلدية “سليم” بالسويداء مشروعاً لمد خطوط الصرف الصحي تخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.