الرئيسية » رياضة   » بلاتر يتوقع صدور قرار بشأن فضيحة الرشوة قريباً

بلاتر يتوقع صدور قرار بشأن فضيحة الرشوة قريباً

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يتوقع أن تصدر لجنة القيم بالفيفا خلال تموز/يوليو المقبل قرارها بشأن التحقيقات الجارية حول ادعاءات بتورط عدد من مسؤولي الفيفا في تقديم رشى.

وقال بلاتر، الذي يتواجد حالياً في العاصمة الألمانية برلين استعداداً لحضور افتتاح بطولة كأس العالم السادسة للسيدات في ألمانيا غدا الأحد، “ستتوصل اللجنة إلى قرار بشأن هذه القضية خلال تموز/يوليو”.
وتجري اللجنة تحقيقاتها وتحرياتها حاليا بشأن ادعاءات بتقديم القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة بعض الرشى إلى أعضاء بالاتحاد الكاريبي لكرة القدم خلال جلسة خاصة في أيار/مايو الماضي لمساندته في الانتخابات على رئاسة الفيفا عندما كان مرشحاً ضد بلاتر في الانتخابات الماضية.
وفاز بلاتر في مطلع الشهر الحالي برئاسة الفيفا لفترة رابعة بعد انسحاب بن همام في 29 أيار/مايو الماضي قبل يومين فقط من الانتخابات التي أجريت خلال اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا.
وألغت لجنة القيم بالفيفا التحقيقات الخاصة بجاك وارنر نائب رئيس الفيفا بعد قراره بالاستقالة من منصبيه في الفيفا ورئاسة اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) رغم نفيه وبن همام تورطهما في أي مخالفات.
وضربت ادعاءات الفساد الفيفا بقوة في الشهور القليلة الماضية وتركزت معظم الادعاءات حول أعضاء اللجنة التنفيذية بعد قرارها بمنح حق تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.
وتعهد بلاتر خلال اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا وعلى هامش إعادة انتخابه لرئاسة الفيفا بأن يجري بعض التغييرات على طريقة اختيار الدول المنظمة لبطولات كأس العالم بالإضافة إلى تشكيل “لجنة الحلول” لتطوير أداء الفيفا.
رفع قيمة جوائز مونديال السيدات
من جهة أخرى أعلن بلاتر أنه يسعى جاهداً لرفع قيمة الجوائز المالية التي تقدم للمنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم للسيدات.
وقرر الفيفا زيادة جوائز بطولة كأس العالم السادسة للسيدات والتي تنطلق فعالياتها غداً الأحد في العاصمة الألمانية برلين إلى 7.6 مليون دولار بعدما كانت 6.4 مليون دولار فقط في البطولة الماضية التي استضافتها الصين عام 2007.
وقال بلاتر “اندهشت لعدم وجود مزيد من المال لهذه البطولة” مشيراً إلى أنه سيحرص على دراسة هذا الأمر مع اللجنة المالية للفيفا في الفترة المقبلة.
وأشار بلاتر إلى أن تطوير اللعبة يحتاج إلى ما هو أكثر من رفع قيمة الجوائز المالية حيث يحتاج لبناء مزيد من بطولات الدوري المحلية والمسابقات الدولية.
بطولة تاريخية
وأوضح بلاتر أن مستقبل اللعبة سيكون “نسائياً” مشيراً إلى أن بطولة كأس العالم السادسة للسيدات والتي تنطلق غداً ستكون “علامة بارزة” في تاريخ كرة القدم على مستوى السيدات.
وقال بلاتر اليوم في برلين “هذه البطولة ستكون علامة بارزة في مسيرة تطوير كرة القدم النسائية لأنها ستقام في ألمانيا، قلب كرة القدم النسائية في أوروباً”.
ويستهل المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة مثيرة مع نظيره الكندي غدا في المباراة الافتتاحية التي تقام على الاستاد الأولمبي ببرلين عقب حفل الافتتاح مباشرة.
وقالت شتيفي جونز نجمة المنتخب الألماني سابقا ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة إن عدد التذاكر المباعة بلغ 720 ألف تذكرة من بين 900 ألف تذكرة طبعت لمباريات البطولة.
وقال بلاتر “قالت جونز في العام الماضي إنها أرادت الاستاد ممتلئاً وسيكون كذلك بالفعل في مباراة الغد”.
وأضاف “المباراة الافتتاحية غداً ستشهد الاستاد الأولمبي ممتلئاً بالتفاؤل”.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.