الرئيسية » غير مصنف » آبل تعتزم إطلاق جهازها آي فون 5 في شهر أيلول المقبل

آبل تعتزم إطلاق جهازها آي فون 5 في شهر أيلول المقبل

تعتزم شركة “آبل” إطلاق الجيل الجديد من أجهزة (آي فون) في شهر أيلول المقبل، حيث سيكون الآي فون الجديد مزودا بشريحة ذات أداء أسرع وكاميرا أكثر تطورا.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن “الجهاز الجديد سيعمل من خلال نظام التشغيل iOS 5 الذي أعلنت عنه شركة آبل في معرض مطوري آبل الذي عقد في مطلع هذا الشهر”.

ولم يتم ذكر أي تفاصيل حول ما إذا كان سيكون الجيل الجديد من الآي فون مجرد شبيه لآي فون 4 الذي أطلقت عليه بعض التقارير iPhone 4S أو iPhone 4 plus مع إدخال بعض التحسينات عليه، أم سيتم إطلاق الآي فون 5 الذي يتميز بالعديد من التغيرات الرئيسية التي تجعله يختلف عن الآي فون 4.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة آبل حاليا على إنتاج نموذج من (الآي فون) بسعر أرخص من سعره الحالي ليتم طرحه في البلدان النامية.

وفي سياق متصل، ذكرت بعض المصادر أن الجيل الجديد من أجهزة الآي باد سيدعم دقة ووضوح شاشة أعلى من تلك المتوفرة على أجهزة (الآي باد2)، حيث يزعم أن آبل تنوي استخدام شاشات Retina بقوة وضوح (2048× 1536) ميغابيكسل في الجيل الجديد لأجهزة الآي باد أي ضعف وضوح شاشة (الآي باد2) المتوفر حاليا.

وكانت تقارير إعلامية أشارت، في شهر أيار الماضي، إلى أن شركة “أبل” الأميركية للبرمجيات لا تنوي إطلاق الإصدار الخامس من هاتفها الذكي “آي فون”، بل تعتزم إطلاق نسخة مطورة من الإصدار الرابع من جهاز آي فون تحت اسم”آي فون 4S” في شهر أيلول القادم.

وطرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم كشفت أبل عن الجيل الثاني والثالث والرابع من الآي فون أعوام 2008 و2009 و2010 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة قريبا الجيل الخامس منه.

يشار إلى أن “أبل” شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي باد”، إضافة إلى هاتف”آي فون”.

شاهد أيضاً

عرض رونالدو على برشلونة للانتقال من يوفنتوس

أشارت تقارير إعلامية إلى قيام وكيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرضه على برشلونة الإسباني للرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.