الرئيسية » news bar » تركيا تغلق باب الهوى وكسب بوجه السوريين بحجة خلل في المنظومة الالكترونية

تركيا تغلق باب الهوى وكسب بوجه السوريين بحجة خلل في المنظومة الالكترونية

منعت السلطات التركية المواطنين والسيارات العامة والخاصة من الدخول إلى أراضيها عند معبر باب الهوى ونقطة كسب بحجة إن هناك خللا في المنظومة الالكترونية في المعبرين الحدوديين, فيما ترددت أنباء أن الإجراء التركي يهدف إلى منع السوريين من المشاركة في مسيرة انطاكية لدعم القيادة السورية والإصلاحات التي اتخذتها.

وتعتزم الجالية السورية ظهر اليوم السبت تنظيم مسيرة حاشدة في مدينة انطاكيا بمشاركة مواطنين اتراك لدعم سورية والإصلاحات التي يتبناها الرئيس بشار الاسد.

وقال مصدر مطلع إن “السلطات التركية منعت دخول السيارات السورية العامة والخاصة والشاحنة الى تركيا عبر باب الهوى بسبب خلل فني في المنظومة الالكترونية للبوابة”, دون ايراد تفاصيل اخرى عن هذا العطل وعن توقعاتهم بامكانية السماح للمواطنين السوريين بالدخول الى تركيا.

بدورهم, قال عدد من السائقين, ان عدم السماح بدخول السيارات الى تركيا ياتي لمنعهم من المشاركة في مسيرة انطاكيا اليوم, متوقعين ان يتم اعادة فتح المعبر الساعة السادسة من مساء اليوم.

وفي اللاذقية, “الحكومة التركية منعت ما يزيد على 200 شاب وشابة من محافظة اللاذقية دخول الأراضي التركية عند منفذ كسب الحدودي الذين تواجدوا منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى الآن لمنعهم من المشاركة في المسيرة التي سيقيمها الجالية السورية بمشاركة مواطنين أتراك هناك الساعة الخامسة دعماً للقيادة السورية والموقف السوري”.

وبررت السلطات التركية التأخير أيضا, بحسب مصدر مطلع, بأن “أجهزة الحاسوب معطلة” علماً أن الحدود تشهد دخول العديد من الجانب التركي.

وشهدت عدة مدن سورية منذ 100 يوم مظاهرات تركزت ايام الجمعة تنادي بمطالب عامة كالحريات والاصلاح ومكافحة الفساد, ترافقت باستشهاد المئات من المواطنين وعناصر الامن والجيش بنار جماعات مسلحة, وفقا للمصادر الرسمية.

يشار الى ان اكثر من 10 الاف مواطن سوري من جسر الشغور نزحوا الى تركيا مؤخرا بسبب قيام الجيش بالتدخل لوضع حد لجماعات مسلحة ظهرت في تلك المنطقة.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.