الرئيسية » news bar » واشنطن تدعو إلى إطلاق شاليط فوراً

واشنطن تدعو إلى إطلاق شاليط فوراً

دعا البيت الأبيض السبت 25/6/2011، إلى الإفراج فوراً عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة “حماس” غلعاد شاليط منذ خمس سنوات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “5 سنوات مرت تقريباً على عبور إرهابيي حماس إلى إسرائيل واختطافهم غلعاد شاليط”.

وأضاف “خلال هذا الوقت احتجزته حماس رهينة من دون أن تسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارته، في انتهاك لمعايير اللياقة الأساسية والمطالبات الإنسانية الدولية”.

وتابع “تدين الولايات المتحدة بأقوى العبارات استمرار اعتقاله وتنضم إلى حكومات أخرى ومنظمات دولية في العالم لدعوة حماس إلى إطلاقه فوراً”.

وكانت ثلاث جماعات فلسطينية من بينها “حماس” أسرت شاليط في 25 يونيو / حزيران 2006، من داخل دبابة إسرائيلية كنت تتمركز قبالة رفح جنوب قطاع غزة.

وتطالب “حماس” بإطلاق سراح 450 أسيراً فلسطينياً من ذوي الأحكام العالية إلى جانب النساء والأطفال من أجل إطلاق سراحه.

في ذات السياق، لوحت “كتائب القسام” الذراع المسلح لحركة حماس، السبت بأسر المزيد من الجنود الإسرائيليين، مشددة على أن الجندي شاليط المحتجز في غزة لن يرى النور قبل الأسرى الفلسطينيين.
قالت كتائب القسام في لقطات فيديو مدتها 59 ثانية نشر على موقعها الالكتروني لمناسبة مرور خمس سنوات على أسر شاليط من موقع إسرائيلي محاذي لجنوب قطاع غزة “أيها الصهاينة الجبناء ألم يكفكم جندي واحد لإنهاء القضية نقسم أنه لن يرى النور قبل أسرانا”.

وتضمن الفيديو صوراً لأسرى وأسيرات فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مرفوقاً بتسجيل صوتي بعدم “نسيان عذاباتهم”.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.