الرئيسية » news bar » آلاف السوريين واللبنانيين يحتشدون ببيروت وجنوب لبنان دعما للإصلاح الشامل بسورية

آلاف السوريين واللبنانيين يحتشدون ببيروت وجنوب لبنان دعما للإصلاح الشامل بسورية

نظم آلاف اللبنانيين والسوريين المقيمين في لبنان أمس مسيرة حاشدة دعما للاستقرار والوحدة الوطنية وعملية الإصلاح الشامل في سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من شارع الحمراء باتجاه السفارة السورية في بيروت ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وشخصيات وفعاليات سياسية واجتماعية وثقافية لبنانية حيث حمل المشاركون صور الرئيس الأسد والأعلام السورية ولافتات مؤيدة للمواقف الوطنية والقومية.

وندد المشاركون في المسيرة بالقنوات الفضائية التي تبث الأكاذيب وتفبرك الأخبار المغرضة بهدف بث الفوضى والفتن بين أبناء الشعب السوري، مؤكدين رفضهم لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية.

وأكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم في كلمة أمام الحشود المشاركة في المسيرة مناعة وقوة سورية بقيادة الرئيس الأسد أمام مختلف التحديات والمؤامرات التي تعمل على استهداف سورية وخط المقاومة الذي تنتهجه مؤكدا أن سورية قوية بجيشها وشعبها ووحدتها الوطنية وأصدقائها وأشقائها وأنها ستبقى إلى جانب لبنان شعبا واحدا متضامنا في وجه جميع التحديات التي تواجهه.

وفي الجنوب اللبناني وتحديدا بلدة السكسكية تجمع آلاف اللبنانيين والسوريين في مسيرة حاشدة دعما لعملية الإصلاح الشامل التي تم البدء بتنفيذها على أرض الواقع في سورية.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس الأسد والأعلام السورية واللبنانية ولافتات تؤكد دعمهم لسورية في وجه المؤامرة التي تستهدف سورية ودورها الريادي الداعم لقوى المقاومة في المنطقة.

وندد المشاركون خلال المسيرة بحملة الأكاذيب والفبركات التي تشنها بعض الفضائيات العربية بهدف بث الفتنة والفوضى في سورية، معربين عن ثقتهم التامة بأن سورية ستنتصر على هذه المؤامرة التي تنفذها الدول الغربية وإسرائيل.

أبناء الجالية في الأردن ينددون بالمؤامرة والتدخلات الخارجية بالشؤون الداخلية السورية

كما تجمع أبناء الجالية السورية في الأردن أمام مقر السفارة في العاصمة الأردنية عمان منددين بالمؤامرة والتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية السورية.

ورفع أبناء الجالية الأعلام السورية واللافتات المؤيدة لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة الرئيس الأسد ولاسيما مراسيم العفو الثلاثة التي أصدرها.

وأكد أبناء الجالية دعمهم لخطوات الحوار الوطني المفتوح كسبيل للتوصل إلى تفاهمات وطنية جامعة تؤسس لمستقبل سوري يكون انموذجا لدول المنطقة.

بدوره لفت سفير سورية في الأردن الدكتور بهجت سليمان خلال لقائه بأبناء الجالية إلى أن سورية تستمد قوتها من وحدتها الوطنية.. مؤكدا حرص القيادة السورية على الإسراع بتنفيذ البرنامج الإصلاحي الشامل الذي بدئ العمل به وتجسد العديد من خطواته على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.