الرئيسية » news bar » سوريا تكتسح تركمانستان ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012

سوريا تكتسح تركمانستان ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012

حجز المنتخب الاولمبي السوري بطاقة التأهل الى الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، إثر فوزه الساحق على مضيفه التركمانستاني بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 23 يونيو/حزيران في عشق أباد في إياب الدور الثاني للتصفيات.

افتتح عمر السومة باب التسجيل للمنتخب السوري بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 27، وأضاف زميله محمد زبيدي هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (45 و 70)، واختتم محمد عفا الرفاعي رباعية سوريا عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وحجز المنتخب الأولمبي السوري بطاقة العبور الى الدور الثالث بتفوقه على نظيره التركمانستاني بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب بستة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد أن كانا قد تعادلا بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في مدينة الزرقاء الأردنية يوم الأحد الماضي.

في حين ودع الأولمبي اليمني منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 إثر خسارته أمام نظيره الاسترالي ايضاً بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما في استراليا، كما كان قد  خسر ذهاباً ايضاً بثلاثة أهداف دون رد يوم الأحد الماضي.

يذكر أن 22 منتخباً شارك في الدور الأول من التصفيات تأهل منها 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضمت الى 13 منتخباً ألاعلى تصنيفاً، حيث سيتنافسون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً الى الدور الثالث. وتتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن. وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل أحد المنتخبات الافريقية لتحديد هوية المتأهل منهما الى النهائيات الأولمبية.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.