الرئيسية » news bar » وزير الأوقاف السوري يعلن عن إطلاق فضائية نور الشام الدينية قريباً

وزير الأوقاف السوري يعلن عن إطلاق فضائية نور الشام الدينية قريباً

أعلن وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد الخميس 23/6/2011، عن إطلاق قناة فضائية باسم “نور الشام” خلال الفترة القريبة القادمة تبث خطب الجمعة والبرامج الدينية المتنوعة وبما يحقق فهماً صحيحاً للإسلام والقواعد الشرعية .

وأشار وزير الأوقاف خلال لقائه العلماء وأئمة وخطباء المساجد اليوم حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” إلى أهمية دورهم في التوعية الجادة والسعي المستمر ومحاربة الفكر المتطرف ومحاولات بث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد مؤكداً أن من أولويات عمل الأئمة والخطباء الرد على الفتاوى الخبيثة المريضة التي لا تمت للإسلام بصلة والدعوة إلى تحكيم العقل والدين والتزام القواعد الشرعية.

من جانبه قال الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي “إن البيانات الافتراضية الوهمية المنسوبة إلى مجموعة من علماء دمشق تحت ما يسمى مشايخ الثورة السورية تجعلنا نؤكد على المبدأ الفقهي المعروف بسد الذرائع وهو أن أي أمر مشروع إذا استخدم ذريعة لأمر محرم يتحول إلى أمر محرم مثله ويأخذ فيما يتعلق بدرجة الحرمة ما اتخذ ذريعة له “.

وأضاف أن إسقاطات هذا الأمر هي المظاهرات التي أقبل الناس عليها بادئ الأمر بنية طيبة وتصور بعيد عن الأخطاء والنتائج المحرمة التي تبين أنها تؤدي إلى أخطر نوع من المحرمات لأن المظاهرات تحولت إلى أمور تخريبية والى سفك للدماء البريئة وبالتالي إلى أمور محرمة نهى الله عنها وحرمها وبالتالي يجب الامتناع عنها والعمل على الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ودعوة الناس إلى الابتعاد عن الفتن .

بدورهم أكد العلماء والأئمة والخطباء أن تجاوب الشعب بمسيراته المليونية دعماً لما طرحه الرئيس بشار الأسد من برنامج يكرس المساواة و العدالة وِالشفافية تظهر إرادة الشعب في سورية ووقوفه مع مشروع الإصلاح .

وأضافوا “أن الخطاب المذهبي المقيت والفكر المتطرف لا علاقة له بإسلامنا وقرآننا وهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإن مسؤولية توعية رواد المساجد تقع على عاتق الأئمة والخطباء وكذلك الدعوة إلى الإصلاح بالطريق الذي يقره الشرع مؤكدين ضرورة الرد على ما تبثه الفضائيات من فكر متطرف لا يمت للإسلام بصلة”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.