الرئيسية » news bar » فتح تهاجم حماس وتتهمها بتعطيل المصالحة

فتح تهاجم حماس وتتهمها بتعطيل المصالحة

اتهمت حركة “فتح” الخميس23/6/2011، حركة “حماس” بالمسؤولية عن تعطيل المصالحة وتغليب مصالحها الحزبية وارتباطاتها الإقليمية على مصلحة الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في بيان حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “حركة حماس تتحمل مسؤولية تعطيل تطبيق اتفاق المصالحة عبر إصرارها على تغليب مصالحها الحزبية والجهوية وارتباطاتها الإقليمية على المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني”.

ورأى أن “إصرار حركة حماس على ترشيح (النائب المستقل في المجلس التشريعي) جمال الخضري لرئاسة الوزراء، يأتي لتخريب المصالحة وإدامة الانقسام ولاعتبارات حزبية بعيدة عن مصالح الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن الخضري “ينتمي لحركة الإخوان المسلمين التي تنتمي إليها حماس”، لافتاً إلى أن حماس “هي من تخالف اتفاق المصالحة وتقلب الأولويات التي نصت عليها وثيقة المصالحة والتي تأتي في مقدمتها إعادة إعمار القطاع ورفع الحصار عنه”.

وقال عساف “المسؤولية الوطنية تقتضي رفع الحصار عن غزة وليس جلبه للضفة، وتساءل “ماذا قدمت حركة حماس لأبناء شعبنا الصامد في القطاع؟”.

وأشار إلى أن دراسة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأنوروا” أظهرت أن نسبة البطالة في قطاع غزة تجاوزت الـ46% وهي الأعلى في العالم، وأن أكثر من 300 ألف مواطن يعيشون بدخل يومي يقل عن دولار واحد في اليوم.

وتأتي تصريحات عساف، في ظل عودة التراشق الإعلامي بين حماس وفتح، بعدما رفضت الأولى إعلان عباس تمسكه بسلام فياض رئيساً لحكومة الوحدة المقبلة.

وهاجم عساف بشدة، القيادي في حماس أسامة حمدان، الذي كان انتقد تصريحات عباس الأخيرة المتعلقة بالتمسك بفياض واستمرار الاعتقالات والمفاوضات وارتباط الحركة الإسلامية بإيران.

وقال المتحدث باسم فتح “من المعيب أن يتحدث شخص مثل أسامة حمدان الذي لم يقدم شيئا للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني إلا الويلات والانقسام والتآمر بهذه اللغة التي تعبر عن طبيعته”.

وأضاف “الرئيس عباس أحد الرواد الأوائل الذين أطلقوا الثورة الفلسطينية المعاصرة والكفاح الوطني الفلسطيني، وهو رئيس منتخب لشعبنا، ورئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية ومن يقود معركة شعبنا بنجاح واقتدار وذكاء متمسكا بكل ثوابتنا رغم التهديدات الإسرائيلية والضغوطات الخارجية”.

واعتبر أن “تطاول حمدان ترحيل لأزمة داخلية تعيشها حركة حماس لأسباب تتعلق بارتباطاتها الإقليمية وخاصة بإيران التي سحبت موافقتها التي أعطتها لحركة حماس للتوجه نحو المصالحة الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

“التربية” تتفقد اختبارات الترشح لامتحان الشهادة الثانوية

شام تايمز ـ دمشق تفقد معاون وزير التربية “عبد الحكيم حماد” ومدير تربية دمشق “سليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.