الرئيسية » رياضة   » اللجنة الأخلاقية بالاتحاد الدولي تدين القطري بن همام باستخدام الرشوة بحملته للفوز برئاسة الاتحاد

اللجنة الأخلاقية بالاتحاد الدولي تدين القطري بن همام باستخدام الرشوة بحملته للفوز برئاسة الاتحاد

أدانت اللجنة الأخلاقية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا والموقوف حالياً، في قضايا الفساد المتورط بها.

ونقلت وكالة “الأسوشييتد برس” الأمريكية عن تقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن هناك أدلة دامغة وشاملة ومقنعة تتهم محمد بن همام باستخدام الرشوة أثناء حملته للفوز برئاسة الاتحاد.
وأضاف تقرير لجنة الأخلاق كذلك أن “جاك وارنر نائب الرئيس المستقيل من جميع مناصبه في الاتحاد الدولي، والذي أوقفت جميع الإجراءات التي اتخذت ضده من قبل لجنة الأخلاق وان افتراض البراءة يبقى قائما، كان متواطئا في الرشوة .
وكان وارنر وبن همام أوقفا مؤقتا عن مزاولة مهامهما في التاسع والعشرين من شهر أيار الماضي.
وتابع التقرير ان هناك أدلة مقنعة على ان بن همام ووارنر قاما بالترتيب لاجتماع خاص مع الأعضاء الـ25 في اتحاد الكونكاكاف في 10 و11 أيار في ترينيداد وبمعرفتهما تم توزيع هدايا نقدية ضمن مغلفات يتضمن كل منها 40 الف دولار الى كل عضو من أعضاء اتحاد الكونكاكاف.
وذكر أحد الشهود الذين استجوبتهم اللجنة أن وارنر أخبرهم أن هذه المبالغ هي من هبات بن همام، وعندما سلمت اللجنة نسخة من التقرير لوارنر في الرابع عشر من هذا الشهر، بادر إلى تقديم استقالته.
وكان بن همام انسحب من السباق الرئاسي مباشرة بعد الكشف عن اتهامات الرشاوى، وانتخب بلاتر رئيسا لولاية رابعة على التوالي كونه بقي المرشح الوحيد للمنصب.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع شمس أكاديمي وبروجيم معلا و شام تايمز .. قريباً..التحدي والمغامرة في مسابقات “تيلي ماتش” الكيك بوكسينغ

تستمر تحضيرات اتحاد الكيك بوكسينغ لإقامة مسابقات “تيلي ماتش” للأعمار من ٦ وحتى ١٨ عاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.