الرئيسية » رياضة   » اتحاد الكرة يرسل اعتراضه الى الفيفا مؤكداً قدرة سورية على استضافة لقاء طاجيكستان

اتحاد الكرة يرسل اعتراضه الى الفيفا مؤكداً قدرة سورية على استضافة لقاء طاجيكستان

أرسل إتحاد الكرة رده على كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي طالبه بنقل مباراة سورية وطاجيكستان ضمن تصفيات كأس العالم الى خارج سورية بسبب ما اعتبره وضع غير آمن في سورية، مؤكداً قدرة سورية بلد الأمن والآمان على استضافة اللقاء.

وجاء في رد اتحاد الكرة أن القرار بُني على معلومات غير حقيقية حيث أن سورية بلد آمن، لذلك فإننا نطلب تعيين وفد من الإتحاد الدولي لكرة القدم لزيارة سورية للتأكد من أن سورية بلد آمن لإقامة المباريات الدولية.
وأشار الرد الى أن الوفد السوري قدم خلال المؤتمر الانتخابي للإتحاد الدولي الذي أقيم مؤخراً في زيورخ بملف كامل يتضمن دلائل تؤكد على أن هذا القرار بني على معطيات وهمية بدليل استضافة سورية لمباريات الأندية في كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم وفي مدن مختلفة وبشكل طبيعي وآمن.
كما تضمن الاستشهاد بمباريات الاتحاد الآسيوي التي جرت على الأراضي السورية وسارت بسلام تام، إضافة إلى طلب الصقر اليمني من الاتحاد الآسيوي نقل مباراته أمام شورتان الاوزبكي إلى حلب نظراً للأمان التي تتمتع به البلاد.
وأبدى الاتحاد السوري رغبته بإعادة النظر بقرار نقل المباراة خارج سورية والسماح بإقامتها في سورية في زمانها المقرر.
وكان الاتحاد الدولي “الفيفا” أرسل يوم الثلاثاء كتاباً رسمياً للاتحاد السوري يتضمن وجوب إقامة مباراة منتخبنا الأول أمام طاجيكستان، والتي ستقام في الثالث والعشرين من شهر تموز القادم، خارج سورية بحجة الأحداث الحالية التي تمر بها البلاد.
وأمهل الاتحاد الدولي اتحاد كرتنا حتى 29 الشهر الجاري لتحديد مكان آخر لإقامة المباراة، وفي ذات الوقت باشر الإتحاد اتصالاته لتامين إقامة المباراة في دولة مجاورة تحسباً لعدم قبول الاعتراض وهو الأمر المتوقع بنسبة كبيرة.
يذكر أن الاتحاد الدولي أصر في وقت سابق على قراره الخاص بنقل مباراة منتخبنا الأولمبي مع منتخب تركماتستان ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 إلى أرض محايدة لنفس السبب، وكان اختيار الاتحاد العاصمة الأردنية عمان.

شاهد أيضاً

صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى “النصر”

نشر المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.