الرئيسية » news bar » تكبير في وحدات سكنية ينتهي بمشاجرة وشغب في المدينة الجامعية بدمشق

تكبير في وحدات سكنية ينتهي بمشاجرة وشغب في المدينة الجامعية بدمشق

بدأت مجموعة من طلاب المدينة الجامعية بمنطقة المزة بدمشق مساء أول أمس بالتكبير وإصدار الهتافات والشعارات التي استفزت زملاءهم الطلبة وأدت إلى التوتر بين الطرفين.

وسرعان ما تحول هذا التوتر إلى مشاجرة حادة وأعمال شغب استدعيت على أثرها الأجهزة الأمنية المختصة للفصل.
وأكد مدير المدينة الجامعية إبراهيم جمعة لـصحيفة الوطن أن طلاب من الوحدتين 12و13 أطلقوا التكبيراًت ونادوا ببعض الهتافات والشعارات، مشيراً إلى محاولات مسؤولي المدينة والجامعة تهدئة الوضع .

موضحاً دخول طرف ثالث من خارج المدينة الجامعية على خط المشكلة ما أسهم في تفاقمها فسادت أعمال من الفوضى والشغب والصدام بين الطلاب وهو ما اضطر الأجهزة الأمنية المختصة للتدخل والسيطرة على الوضع.

وبين جمعة أن جميع الطلاب بحالة جيدة مع وجود إصابات طفيفة لدى عدد قليل منهم من جراء قيام البعض برمي قطع الزجاج وأدوات أخرى من نوافذ الغرف على طلاب آخرين نافياً وجود أي إصابة خطيرة بينهم.

وأضاف: إن جميع المشاركين في المشكلة من الطلاب الذكور فقط ولكن حالة من الخوف والذعر أصابت بعض الطالبات اللواتي أبدين رغبة في مغادرة المدينة، وعلى أثرها سارعت إدارة المدينة بإجراء حوار معهن لتهدئة النفوس، خاصة أن الجامعة في فترة امتحانات حيث تم التشديد على ضرورة التزام الطلاب بالقوانين الجامعية والتعهد باحترام أرائهم من دون صدام.

كما أكدت مصادر من جامعة دمشق أن جميع الطلاب المحالين للتحقيق في هذه الحادثة سيكملون امتحاناتهم الجامعية بشكل عادي لحين الكشف عن نتائج التحقيقات والمتورطين فيها.

الوطن

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.