الرئيسية » news bar » الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد سورية

الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد سورية

قال دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي إن دول الاتحاد توصلت إلى اتفاق سياسي الأربعاء22/6/2011 لتوسيع العقوبات ضد سورية لتشمل أربعة كيانات مرتبطة بالجيش وسبعة أفراد منهم ثلاثة إيرانيين مرتبطين بما أسمته “قمع الاحتجاجات”.
وقال دبلوماسي حسبما ذكرت وكالة “رويترز”:
“هناك اتفاق سياسي حول توسيع القائمة”، مضيفاً “أن العقوبات الجديدة ستصبح سارية يوم الجمعة بمجرد أن تقدم الدول الأعضاء في الاتحاد وعددها 27 دولة موافقتها الرسمية على القرار”.

وزعم الدبلوماسي الأوروبي أن الإيرانيين شاركوا في تقديم معدات ودعم للمساعدة في قمع المحتجين في سورية، وأعدت قائمة العقوبات الجديدة بريطانيا وفرنسا وسترفع العدد الإجمالي للأفراد والكيانات المستهدفين من جانب الاتحاد الأوروبي بسبب سورية إلى 34.

سننسى أوروبا
في غضون ذلك أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحفي اليوم أن إيران دعمت سورية سياسياً فقط، وقال “أنفي نفياً قاطعاً وجود تدخل إيراني عسكري فيما يجري على الأرض السورية.. لقد سبق أن نفينا ذلك وأكرر هذا النفي الآن”.

وعن العقوبات الأوروبية على سورية، قال المعلم إنها “توازي الحرب” مشيراً إلى أن دمشق جمدت “اتفاقية الحوار من أجل الشراكة الأوروبية”، وأضاف “سننسى أن هناك أوروبا على الخارطة وسنتجه شرقاً وجنوباً وإلى كل اتجاه يمد يده إلى سورية.. العالم ليس أوروبا فقط. وسورية ستصمد كما صمدت في 2003 وكما كسرت العزلة آنذاك وهي قادرة على تخطيها”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.