الرئيسية » news bar » بعد قوائم العار والغار… مصريّون يمنعون نجوم سوريا من دخول مصر مجددًا

بعد قوائم العار والغار… مصريّون يمنعون نجوم سوريا من دخول مصر مجددًا

كلّنا كنّا نتابع قوائم العار، وقوائم الغار، وقوائم الشرف، وغيرها المئات والمئات من الصفحات التي نشأت على ال “فايس بوك” مرافقة للثورات في العالم العربيّ.
منها ما يطالب بمقاطعة النّجوم السوريين الذي وقفوا الى جانب الأسد ونظامه.

ومنها ما تطالب بمقاطعة النّجوم الذين وقفوا مع الثورة وأيّدوها واعتبروها منصفة ومحقّة.

ولكنّ الجديد في هذه القوائم او الصفحات، صفحة مصريّة جديدة تحت عنوان ” معا لمنع فناني سوريا من قائمة العار العمل في مصر”.

وهذه الصفحة التي تضمّ حتى كتابة هذه السّطور حوالي ال 3,661 عضوا مؤيّدا، تعرض أسماء النّجوم السوريّين الذين شاركوا سابقا في مسلسلات وأفلام مصريّة و تطالب بمنعهم من دخول مصر والعمل فيها مجددا، لانّهم وقفوا الى جانب النظام السوريّ ضد الشعب السوريّ، معتبرين، أي القيّمين على الصفحة، أنّهم يؤازرون كشعب مصريّ الشعب السوريّ، وأنّ مصر للشرفاء فقط.

وعلى رأس المرفوضين من دخول الفنّ المصريّ مجددا بعد تجاربهم السّابقة: سلاف فواخرجي، باسل خيّاط، دينا هارون، جومانة مراد، عبّاس النوري، دريد لحام، غسان مسعود، صبا مبارك، جورج وسّوف، ، سلمى المصري ، باسم ياخور، ايمن زيدان، ميريام عطالله، رويدا عطية، سوزان نجم الدين، نورمان أسعد، ميادة الحناوي وغيرهم الكثيرين.

والملفت أيضا أنّ الصفحة تضمّ أسماء غير السوريين وتطالب أيضا بمنعهم من دخول مصر والغناء او التمثيل فيها لوقوفهم مع النظام او لتعبيرهم عن حبّهم للرئيس السوريّ ومنهم: نجوى كرم التي سبق وغنّت منذ زمن للرئيس السوريّ، كذلك الذي غنى للرئيس واصدر أغنية له، اضافة الى ملحم زين، مي حريري وغيرهم.

نذكر أنّ “قائمة الشرف السوريّة، شرفاء دعموا الثورة” ضمّت مؤخرا كلّ من: منى واصف، كندة علوش، يارا صبري، كاريس بشار، أصالة، جمال سليمان، الاعلاميّة مي شدياق وغيرهم.

شام تايمز – Syria Steps

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروعين في السويداء بتكلفة 120 مليون ليرة تقريباً

شام تايمز – السويداء نفّذ مجلس بلدية “سليم” بالسويداء مشروعاً لمد خطوط الصرف الصحي تخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.