الرئيسية » news bar » الداخلية : 37133 طلب في سجلات أجانب الحسكة حتى الآن

الداخلية : 37133 طلب في سجلات أجانب الحسكة حتى الآن

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن المسجلين في سجلات أجانب الحسكة بمختلف المحافظات التي يقيمون فيها يواصلون تقديم طلباتهم والثبوتيات المطلوبة لمنحهم الجنسية العربية السورية بناء على المرسوم التشريعي رقم 49 الصادر في شهر نيسان الماضي.

وقال العميد حسن جلالي معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية إن عدد الطلبات المقدمة مستمر بالتزايد حيث وصل حتى تاريخه إلى 37133 طلبا تقوم أمانات السجل المدني حاليا بإنجازها مشيرا إلى أن كل طلب من هذه الطلبات يتضمن مجموع أفراد أسرة المتقدم.

وأوضح أن كافة التسهيلات الممكنة أعطيت للراغبين بتقديم طلباتهم حيث يمكن للمقيمين في المحافظات الأخرى خارج محافظة الحسكة مراجعة اللجان الفرعية في محافظاتهم لتقديم ثبوتياتهم المطلوبة ومنحهم الرقم الوطني والبطاقة الشخصية وكل ما يحتاجونه من أوراق تتعلق بالأحوال المدنية دون الرجوع إلى أماكن وجود سجلاتهم في الحسكة.

كما أشار “جلالي” إلى مواصلة الشؤون المدنية عملية منح توزيع البطاقات الشخصية للذين أنجزت معاملاتهم حيث تزايد عدد البطاقات الممنوحة ليصل إلى 9381 بطاقة شخصية لأصحاب الطلبات التي تم استكمال ثبوتياتها وعرضها على اللجان المشكلة من قبل أمانات السجل المدني بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر: 65% من السوريين يعتمدون على المساعدات للبقاء!

شام تايمز – دمشق أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية عبر صفحتها في فيسبوك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.