الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » بيونغ تطلق أضخم طائرة جديدة في العالم من طراز الجامبو 747- 8

بيونغ تطلق أضخم طائرة جديدة في العالم من طراز الجامبو 747- 8

قررت شركة “بونيغ” المتخصصة بصناعة الطائرات الأمريكية الدخول في منافسة شرسة مع شركات الطيران الأخرى, حيث أطلقت مؤخرا أضخم طائرة جديدة في العالم من طراز “الجامبو 747- 8 “.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أن “شركة “بيونغ” عرضت في العاصمة الفرنسية باريس طائرتها (الجامبو 747 -8)، وهي أضخم طائرة بنتها الشركة”.

وقد أثار الطائرة خلال عرضها في معرض بباريس اهتمام بعض شركات الطيران, حيث تلقت طلبات شراء بلغت قيمتها 5.4 مليار دولار أمريكي, وذلك في أول يوم لبدء المعرض.

بدوره, قال المدير التنفيذي لطائرات بوينغ التجارية جيم البو إن “حجم طلبات الشراء يظهر مدى حاجة السوق إلى مثل هذا النوع من الطائرات العملاقة وبعيدة المدى”.

وتمتاز الطائرة الجديدة بتصميم رائع , وتتسع لنحو 400 راكب, كما تتميز بالنحافة والطول, وشعورا بالفسحة الواسعة كتلك التي يشعر بها المرء على متن طائرة نفاثة خاصة.

وكانت شركة “بوينغ” تسخر من إصرار أيرباص على أن طائرتها أيه 380، أضخم طائرة لنقل الركاب في العالم وتجني منها الأرباح، هي النموذج الذي تفضله شركات الطيران لأنها قادرة على التحليق بين مطارات متباعدة المسافات، دون توقف.

يذكر أن “بيونغ” شركة أمريكية متخصصة بتصنيع الطائرات, تأسست عام 1916 , وتعد من اهم واكبر الشركات في العالم كما تشكل منافسا قويا للكثير من شركات الطيران الاخرى, أنتجت الشركة عدد من الطائرات المدنية مثل بوينغ 747 ومنها العسكرية مثل بي 52

شاهد أيضاً

صورة للكون من ناسا تظهر مدى صغر حجمنا!

قدمت ناسا لمحة عن الكون البعيد من خلال إطلاق صورة ساحرة للكون الشاسع. وأظهرت صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.