الرئيسية » news bar » 7 مشافي إيطالية في سورية

7 مشافي إيطالية في سورية

استعرض وزير الصحة السوري وائل الحلقي في اجتماع موسع مع ممثلي شركة أونزو الايطالية مراحل تنفيذ العقد المبرم معها لتجهيز سبعة مشاف عامة جديدة في خمس محافظات بطريقة مفتاح باليد .

وقدم ممثلو الشركة حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية سانا شرحاً مفصلاً للمراحل التي جرى إنجازها وفقاً لبنود عقد تجهيز المشافي المذكورة والتي تشمل أعمال التوريد والتركيب والتشغيل للتجهيزات والمعدات الطبية مشيرين إلى أن قرابة80 % من إجمالي التجهيزات الطبية المطلوبة تم توريدها فيما ستورد بقية الأدوات خلال فترة أسبوعين.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي قد تعترض سير تنفيذ أعمال التجهيز والتركيب والتشغيل للتجهيزات الطبية في هذه المشافي وفقا للخطة الزمنية المعتمدة وبشكل يتطابق مع المواصفات الفنية المحددة عند توقيع العقد مطالبا لجان الإشراف والاستلام بضرورة بذل الجهود لإنجاز المهام المناطة بها دون تباطؤ بما يضمن وضع المشافي في الاستثمار الفعلي للمواطنين.

وأوضح الحلقي أن القيمة الاجمالية للعقد المذكور تصل إلى مليار ليرة سورية وأن كافة بنوده من تجهيز وتركيب وتشغيل ستنتهي نهاية العام الحالي لافتا إلى أن المشافي السبعة قيد التجهيز هي القطيفة والنشابية في ريف دمشق وسالة في السويداء بسعة 60 سريرا لكل منها وتوسعة مشفى نوى بدرعا 30 سريرا وصوران بحماه 60سريرا وفي طرطوس الشيخ بدر60 سريرا وخزنة 30 سريرا.

وبين أن المشافي المذكورة ستسهم في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين ما يخفف عن المرضى وذويهم أعباء الانتقال إلى مراكز المدن للحصول على الخدمة الصحية ولاسيما في الحالات الطارئة وستشكل مع باقي المشافي القائمة حالياً وعددها 88 مشفى منظومة متكاملة ستعنى بصناعة واقع مطمئن للخدمات الصحية في سورية.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.