الرئيسية » news bar » موسى يدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا وتسوية مع القذافي

موسى يدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا وتسوية مع القذافي

أعلنت صحيفة “الغارديان” البريطانية الأربعاء 22/6/2011 أن الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى أعرب عن “تحفظاته على حملة القصف التي يقوم بها الناتو في ليبيا”، داعياً إلى “وقف لإطلاق النار وتسوية سلمية فيما يظل معمر القذافي في السلطة”.

ولفت موسى، الذي يعتزم الترشح لرئاسة مصر، للصحيفة إنه “يعيد النظر الآن في آرائه حول الحملة التي قد لا تأتي بالمطلوب منها”، مشيراً إلى أنه “حين رأى أطفالاً يقتلون فلا بد أن تكون لدي تحفظات، ولهذا حذرت من خطر وجود ضحايا مدنيين”.

وتنقل “الغارديان” عن مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى إدراكهم بأن “العالم العربي يتحول ضد الغرب بسبب الحملة الليبية”، وعن موسى اعتقاده بأن الحملة العسكرية لن تحسم الأمر وبالتالي فإن “الوقت قد حان لفعل ما يمكن فعله للتوصل إلى تسوية سلمية”.

ويفصّل موسى رؤيته مؤكداً بأنه “لا بد أن يبدأ هذا بوقف فعلي لإطلاق النار، تحت إشراف دولي، يقبله الطرفان ويتم تطبيقه بحذافيره، ثم يبدأ التحرك نحو فترة انتقالية، للتوصل إلى تفاهم حول مستقبل ليبيا”.

وتشير الصحيفة إلى أن “دبلوماسيين ومسؤولين في بروكسل يدركون تماما أنه لا دليل هناك على استسلام القذافي، كما أن المعارضة الليبية في بنغازي ترفض التعامل معه، ووضعت إزاحته كشرط للتفاوض من أجل إنهاء القتال، ثم إن العروض المتكررة بوقف إطلاق النار الني تقدم بها العقيد القذافي لم تلق قيادات الناتو والحكومات الغربية إليها بالا ووصفتها بأنها “بلا معنى”.

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.