الرئيسية » غير مصنف » تصميم المطبخ المستدام صديق البيئة يحتل مركز الصدارة في مسابقة LG Conceptualife 2011

تصميم المطبخ المستدام صديق البيئة يحتل مركز الصدارة في مسابقة LG Conceptualife 2011

اختتمت إل جي الكترونيكس أواخر الشهر الماضي نهائيات مسابقة LG Conceptualife 2011   الإقليمية التي عرض فيها 12 مصمماً طموحاً من الإمارات العربية المتحدة والسعودية وجنوب إفريقيا وتركيا ومصر وإيران رؤيتهم حول مستقبل المطابخ والأجهزة صديقة البيئة وذلك أمام لجنة تحكيم مختصة.

في عامها الثاني الناجح، شهدت المسابقة التي تمّ تنظيمها تحت شعار “أخضر ومستقبليّ” فوز تولغا تيكن من جامعة مرمرة التركية في اسطنبول بالمركز الأول وذلك لمهارته في دمج عناصر أساسية من الرمل والماء مع حلول الطاقة المبتكرة. إضافةً إلى فوزه بمنحة تدريب مدفوعة لمدة شهرٍ كاملٍ لدى شركة X – Architects   للتصاميم المعمارية في دبي، حصل تيكن على مبلغ نقديّ وقدره 5.000 دولار أمريكي وهاتف Optimus   الذكي من إل جي.

وتعليقاً على فوزه بالمركز الأول، قال تيكن ذي الإثنين وعشرين عاماً متحمساً: “أكاد لا أصدق أنني أحمل هذه الجائزة. أنا سعيد للغاية وكلي ثقة أنني سأكون مصمماً ناجحاً يستطيع أن يصنع فارقاً. أنا أشكر إلى جي من كل قلبي على هذه الفرصة ولأنها مكنتني من تحقيق حلمي.”

أما المركز الثاني، فكان أيضاً من نصيب تركيا حيث فاز به سردار سويال من جامعة ميمار سنان للفنون الجميلة في اسطنبول، في حين كان المركز الثالث من نصيب كارين سكوت من مركز Greenside Design   في جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا. وقد حاز كلا الفائزين على جائزة قدرها 3.000 و2.000 دولار أمريكي بالترتيب، إضافةً إلى هاتف Optimus   الذكي من إل جي.

وفي تعليق له على المستويات العالية للإبداع والمواهب التي عُرضت خلال مسابقة LG Conceptualife ، قال رئيس إل جي الكترونيكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كي دبليو كيم: ” لقد كانت مهمة اختيار المراكز الثلاثة الأولى صعبة، فقد كانت العروض متميزة وتعكس مواهب فذة. وتفخر إل جي بأنها وفرت منصة لهؤلاء الطلاب الموهوبين لعرض مهاراتهم أمام الجميع. لقد شهدت المسابقة تقديم تصاميم أولية وسنشهد قريباً تبني هذه الحلول المستقبلية للمطابخ الخضراء وتطبيقها بشكل عملي. أنا سعيد بأن أرى مصممين مستقبليين طموحين يعون بوضوح أهمية وجود تصاميم مطابخ وأجهزة منزلية صديقة للبيئة، الأمر الذي يعتبر أحد الأهداف الأساسية لشركة إل جي.”

هذا وقد تمت دعوة كل من المرشحين الإثني عشر لعرض تصاميمهم الأولية للمطبخ وتقديم شرح عنها أمام لجنة تحكيم قامت بتقييم أعمالهم على أساس التفرد في التصميم وإدماج الميزات الخضراء المبتكرة والاستفادة المثلى من مساحة المطبخ ومراعاتها للجانب البيئي واستخدام المواد والوظائف. ضمّت لجنة التحكيم كلاً من السادة رئيس إل جي الكترونيكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كي دبليو كيم، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة X-Architects، أحمد العلي، ومحررة مجلة InsideOut، آني كادمور.

وقال أحمد العلي من شركة X-Architects: “لقد أعجبني تصميم تولغا تيكن على وجه الخصوص لأنه جمع بين التكنولوجيا والتصميم المتطور مع محافظته على اللمسة البشرية. لقد شعرت بأن هذا التصميم كان الأمثل للتطبيق العملي ومن المفيد جداً أن نمضي قدماً به.”

كما علقت عضوة لجنة التحكيم آني كادمور بقولها: “على الرغم من أن المتسابقين كانوا من ستة بلدان مختلفة، إلا أن ما يثير الاهتمام هو رؤية مواضيع متشابهة في كافة التصاميم كالحدائق الداخلية والأجهزة ذات الوظائف المتكاملة.”

يذكر أن مسابقة LG Conceptualife أُطلقت في عام 2010 كحدثٍ سنويٍّ يوفّر منصةً للطلاب الذين يدرسون التصميم أو ينوون دراسته وذلك لإبراز مواهبهم وتسخير قدراتهم الإبداعية من خلال عرض تصاميم مستقبليّة للمطابخ وأجهزتها. وقد نجحت المسابقة هذا العام باستقطاب مئات المشاركات من مختلف أنحاء المنطقة، تمكّنت أفضل اثنتي عشرة مشاركةً منها من الوصول إلى المسابقة النهائية.

By: lg one

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.