الرئيسية » رياضة   » الاتحاد الدولي ينقل لقاء منتخبنا الأول أمام طاجيكستان الى خارج سورية

الاتحاد الدولي ينقل لقاء منتخبنا الأول أمام طاجيكستان الى خارج سورية

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من إتحاد كرتنا نقل مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الطاجيكستاني في ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2014 المقررة بتاريخ 23/7/2011 إلى مكان آخر يختاره اتحادنا الكروي بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقال نائب رئيس إتحاد الكرة العقيد تاج الدين فارس إن “الاتحاد الدولي أرسل كتاباً يحتوي على طلب بنقل مباراة طاجيكستان إلى خارج سورية بسبب الظروف الحالية التي تعيشها سورية، لكن إتحادنا الكرة رفض الموضوع وسيقدم اعتراض رسمي على القرار”.
وأوضح الفارس أن “إتحاد الكرة سيرد بتأكيده على مكان وزمان المباراة دون تعديل أو تغيير ويتعهد اتحاد الكرة بضمان سلامة المنتخب الزائر وطاقم التحكيم والمراقبين وتوفير كل متطلبات نجاح اللقاء تنظيمياً وإداريا وفنيا”.
وبرر الإتحاد الدولي قراره بالأحداث التي تمر فيها سورية وأن دراسات أجرتها منظمات عالمية للسلامة الدولية أكدت لها في تقاريرها أن “الوضع في سورية غير آمن لإقامة المباريات” وغض النظر عن الفرق السورية الثلاث التي شاركت بكأس الإتحاد الآسيوي وخاضت مبارياتها على أرضها وسط أجواء آمنة وطبيعية.
ولفت نائب رئيس الاتحاد الى أن مدرب منتخبنا الوطني نزار محروس يفضل، في حال إصرار الاتحاد الدولي على نقل اللقاء، إقامة المباراة في مدينة أربيل العراقية.
وأمهل الاتحاد الدولي اتحاد كرتنا حتى 29 الشهر الجاري لتحديد مكان آخر لإقامة المباراة، وفي ذات الوقت باشر الإتحاد اتصالاته التشاورية لتامين إقامة المباراة في دولة مجاورة تحسباً لعدم قبول الاعتراض وهو الأمر المتوقع بنسبة كبيرة.
يذكر أن الاتحاد الدولي أصر في وقت سابق على قراره الخاص بنقل مباراة منتخبنا الأولمبي مع منتخب تركماتستان ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 إلى أرض محايدة لنفس السبب، وكان اختيار الاتحاد العاصمة الأردنية عمان.

شاهد أيضاً

المحكمة العليا ترفض إقامة مباريات الليغا الإسباني يومي الجمعة والاثنين

رفضت المحكمة العليا في إسبانيا الطلب المقدم من جانب رابطة الدوري الإسباني بإقامة المباريات يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.