الرئيسية » news bar » أطفال غزة يتظاهرون للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل كامل

أطفال غزة يتظاهرون للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل كامل

تظاهر عشرات الأطفال الفلسطينيين الثلاثاء21/6/2011 أمام البوابة الفلسطينية على معبر رفح الحدودي مع مصر للمطالبة بتحسين شروط السفر عبر المعبر.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظمها تجمع “الحراك الشبابي” حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس” لافتات تطالب مصر “بتنفيذ الوعود وتطبيق التسهيلات اللازمة” على المعبر، وحمل عدد من الأطفال المشاركين في التظاهرة زهورا في أيديهم قالوا إنهم يودون إهداءها إلى الجنود المصريين المتواجدين على البوابة المصرية من المعبر.

وفي بيان تلته الطفلة سهام الدالي قال الحراك الشبابي “نرجو من حكومة مصر المعطاءة التي كانت وليدة لثورة حرة كسر الحصار وفتح معبر رفح بالكامل”.

وأضافت الطفلة وسط المتظاهرين الذين رفعوا أعلاماً فلسطينية ومصرية “ككل أطفال العالم نريد أن نحيا حياة كريمة ففي غزة ضاقت بنا السبل وحرمنا معاني الطفولة”.

وقبل عدة أسابيع ، فتحت مصر المعبر بشكل يومي عدا الجمعة أمام الفلسطينيين لكن سرعان ما حددت عدد المسافرين ب450 من قطاع غزة إلى مصر حسب مصادر فلسطينية.

وتسمح التسهيلات المصرية بسفر الفلسطينيين ممن تتجاوز أعمارهم 40 سنة ودون الـ18 عاماً من الذكور وكذلك النساء والمرضى والطلبة الدارسين في جامعات مصرية دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.