الرئيسية » news bar » الإفراج عن الموقوفين من السوريين النازحين في لبنان

الإفراج عن الموقوفين من السوريين النازحين في لبنان

أفرجت السلطات اللبنانية الثلاثاء 21/6/2011، عن “كافة الموقوفين” السوريين الذين كانت أوقفتهم خلال فترة النزوح إلى الأراضي اللبنانية لعدم حيازتهم أوراقا ثبوتية، على ما أفاد ناشطون وكالة “فرانس برس”.

وقال الشيخ مازن محمد، وهو إمام مسجد في منطقة التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان واحد الناشطين في الدفاع عن السوريين النازحين الموقوفين في لبنان إن “السلطات اللبنانية أفرجت ليل أمس (الاثنين الثلاثاء) عن 21 موقوفاً كانت احتجزتهم خلال فترة النزوح لعدم حيازتهم أوراقاً ثبوتية للدخول إلى لبنان”.

وقال المحامي نبيل الحلبي مدير المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان لـ “فرانس برس”: إن “السلطات اللبنانية أفرجت عن كافة الموقوفين من السوريين النازحين إلى لبنان، وأقفلت بذلك هذا الملف”.

وأوضح الشيخ مازن محمد أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “تولى المسؤولية وقام بالتنسيق مع الأجهزة المعنية للإفراج عنهم”.

ويأتي الإفراج عن هؤلاء الموقوفين بعد تحركات شعبية عدة نفذها أبناء منطقة باب التبانة في مدينة طرابلس، وكانت مدينة طرابلس شهدت الجمعة اشتباكات مسلحة بين منطقة باب التبانة ومنطقة جبل محسن المجاورة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص وجرح عشرات آخرين، وذلك عقب خروج تظاهرتين الأولى مؤيدة للاحتجاجات التي تشهدها سورية منذ الخامس عشر من آذار والأخرى مؤيدة للرئيس بشار الأسد.

شاهد أيضاً

محاور تربوية عدة للتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف ضمن خطة استراتيجية للعام القادم

شام تايمز – دمشق الأنشطة المنفذة بالتوازي مع افتتاح العام الدراسي، لاسيما في مجال تدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.