الرئيسية » news bar » فيضانات الصين تقتل 175 شخص

فيضانات الصين تقتل 175 شخص

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي تجتاح مناطق واسعة في جنوب وشرق الصين، إلى 175 قتيلاً على الأقل، فيما اعتبر ما يزيد على 86 آخرين في عداد المفقودين، في الوقت الذي بدأت تتشكل فيه عاصفة استوائية جديدة، قد تضرب المناطق المنكوبة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأعلنت وزارة الشؤون المدينة أن أربع دفعات من الأمطار الغزيرة هطلت على مناطق جنوبي الصين، منذ الثالث من حزيران الجاري، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في المقاطعات الواقعة على طول مجرى نهر “اليانغتسي”، والعديد من المقاطعات في جنوب البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن “كارثة” الفيضانات ألحقت أضراراً واسعة في أكثر من 510 محافظات، ضمن 13 مقاطعة، وأدت إلى تشريد ما يزيد على 1.6 مليون شخص، كما تسببت في خسائر مادية تُقدر بحوالي 35 مليار يوان، أي ما يعادل 5.4 مليار دولار، بحسب تقديرات أولية.

وذكر البيان، بحسب ما أوردت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء، أن وزارتي المالية والشؤون المدنية خصصت 165 مليون يوان كإعانات معيشية لسكان المناطق التي تعرضت للفيضانات.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن عاصفة استوائية جديدة بدأت تتشكل في جنوب شرقي الصين صباح الثلاثاء، وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن العاصفة تتحرك باتجاه المناطق الساحلية في مقاطعة “قوانغدونغ”، ومن المتوقع أن تتسبب بسقوط المزيد من الأمطار والرياح الشديدة.

وتعد هذه العاصفة الاستوائية الرابعة في هذا العام، ومن المتوقع أن تدفع برياح عاتية وأمطار إلى جنوب مقاطعة “قوانغدونغ”، وجنوب مقاطعة “فوجيان”، وشرق جزيرة “هاينان”، كما ستجلب الأمطار لوسط وجنوب “تايوان”، بحسب تنبؤات خبر مركز الأرصاد الجوية.

إلى ذلك، أعلنت مصادر محلية الثلاثاء عن سقوط ستة جرحى على الأقل، نتيجة زلزال متوسط، بلغت شدته 5.2 درجة على مقياس ريختر، ضرب منطقة جبلية في جنوب غربي الصين مساء الاثنين، أدى إلى انهيار عشرات المنازل وتدمير العديد من المدارس وشبكات الطرق.

وتشهد أنحاء مختلفة من الصين سلسلة متباينة من الكوارث الطبيعية، حيث تضرب فيضانات جارفة ناجمة عن أمطار غزيرة، مناطق جنوب وشرق البلاد، بينما تعاني مناطق الشمال الغربي من موجة جفاف حاد، أدت إلى نقص المياه والغذاء لمئات الآلاف من السكان.

شاهد أيضاً

“شهبا حلب” يُقيم حفلة تخريج لطلاب “ايبلا”

شام تايمز – حلب أقام فندق شهبا حلب حفلة تخريج لدفعة من طلاب مركز “ايبلا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.