الرئيسية » news bar » الطاهر بن جلون ينال جائزة اريك ماريا ريمارك للسلام

الطاهر بن جلون ينال جائزة اريك ماريا ريمارك للسلام

نال الكاتب الفرنسي المغربي الطاهر بن جلون جائزة اريك ماريا ريمارك للسلام/ عن أعماله التي تشجع التعايش السلمي بين الثقافتين المسيحية والإسلامية، على ما أعلنت الثلاثاء دار النشر الفرنسية غاليمار.

تمنح جائزة السلام التي ستسلم إلى حائزها في 16 سبتمبر/أيلول في فندق مدينة أوسنابروك (شمال غرب ألمانيا) مرة كل سنتين لكاتب أفضل مقال صحافي أو أفضل نص أو أفضل رواية تعالج موضوع “السلام الداخلي والخارجي”.

وقد منحت هذه الجائزة سنة 2009 إلى الكاتب السويدي هينينغ مانكل.

اختار الحكام هذه السنة الطاهر بن جلون عن أعماله “التي تشجع التعايش السلمي بين الثقافتين المسيحية والاسلامية، ولا سيما في مؤلفه الأخير عن الربيع العربي”.

وفي كتابه المعنون “ليتانسيل. ريفولت دان ليه بايي أراب” (الشرارة. انتفاضة في البلدان العربية) الذي نشر في 6 يونيو/حزيران في فرنسا وايطاليا والمانيا، يحلل الكاتب الثورات الجارية في تونس ومصر وليبيا وسوريا في كتاب ألفه في خضم الأحداث.

ويترافق هذا الكتاب مع رواية قصيرة عنوانها “بار لو فو” (بالنار) يكرم فيها الطاهر بن جلون بائع الخضار التونسي محمد بو عزيزي الذي أحرق نفسه في 17 ديسمبر/كانون الأول 2010، مشعلا بذلك الثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي بعد شهر.

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.