الرئيسية » news bar » سورية تسمح للصليب الأحمر بدخول المناطق المضطربة

سورية تسمح للصليب الأحمر بدخول المناطق المضطربة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء21/6/2011 أن السلطات السورية منحتها إذناً لدخول المناطق التي تشهد اضطرابات. وذكرت اللجنة في بيان وفقاً لوكالة “يونايتد برس انترناشونال” أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جاكوب كيلينبرغر، أجرى محادثات مع رئيس الوزراء السوري عادل سفر ووزير الخارجية وليد المعلم في دمشق.

وأصر رئيس اللجنة خلال المحادثات على أن تمنح السلطات اللجنة بالوصول من دون قيود إلى المناطق والأشخاص المتضررين من الاضطرابات الحالية في البلاد.

وقال كيلينبرغر إن “المناقشات تركزت حصراً على القضايا الإنسانية وكانت صريحة وعملية. وكان المسؤولون السوريون متجاوبين ووافقوا على منح اللجنة الدولية والهلال الأحمر العربي السوري وصولاً أوسع إلى مناطق الاضطرابات”، مشيراً إلى أنه سيراقب عن كثب كيف سيتم وضع هذا التفاهم موضع التنفيذ.

وشددت اللجنة على أن الوصول دون عوائق إلى المناطق المضطربة ضروري لتقييم الوضع وتقديم المساعدات الإنسانية التي تلبّي الاحتياجات.

وطلب كيلينبرغر أن يسمح لمندوبي اللجنة الدولية بزيارة المحتجزين وذلك وفقاً لمعايير العمل الذي تتبعها المنظمة، قائلاً “أبدت الحكومة السورية استعدادها لمناقشة شروط وظروف زيارات اللجنة الدولية. هذه خطوة أولى إلى الأمام”.

وأجرى رئيس اللجنة الدولية أيضاً محادثات مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عبد الرحمن العطار، لاستطلاع سبل تعزيز التعاون والتنسيق.

وأكد كيلينبرغر أن “الهلال الأحمر العربي السوري لا يزال شريكنا الرئيسي في سعينا لتلبية احتياجات السكان المحاصرين بالعنف”.

شاهد أيضاً

التربية تطلب من مديرياتها توجيه إدارات المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي

شام تايمز – دمشق طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات، توجيه إدارات المدارس عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.