الرئيسية » news bar » خادم الحرمين يأمر بتخصيص نصف مليار ريال لمساعدة الطلاب

خادم الحرمين يأمر بتخصيص نصف مليار ريال لمساعدة الطلاب

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص 476 مليون ريال سعودي (127 مليون دولار أمريكي) سنوياً لمساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين بالمملكة.

ويأتي ذلك التوجيه على صورة دعم لمؤسسة “تكافل” الخيرية التي تستهدف مساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وقال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، رئيس المؤسسة إن النظام الأساسي للمؤسسة حصر خدماتها في مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين، وذوي الحاجة من الطلبة والطالبات، التابعين لوزارة التربية والتعليم في أكثر من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات.

وأضاف أنها مؤسسة مستقلة لا ترتبط إدارياً ولا مالياً بوزارة التربية والتعليم، وسيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وسيتم افتتاح فروع لها في المدن والمحافظات في مقر إدارات التربية والتعليم.

وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن المؤسسة ستقدم خدماتها وفق ثلاث مراحل: المرحلة الأولى، تأمين المستلزمات المدرسية للطالب والطالبة والملابس الصيفية والشتوية والرياضية، وكوبونات المقصف المدرسي، فيما تشمل المرحلة الثانية: تأمين بعض المواد التموينية للطلبة والطالبات واحتياجاتهم المنزلية الضرورية.

أما المرحلة الثالثة، فيتم فيها التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسات الأهلية المتخصصة لعقد دورات مهنية وفنية قصيرة تساعد الطلاب والطالبات على تعلم مهارات عملية تساعدهم مستقبلاً، وسيكون إلحاقهم بهذه الدورات بما لا يتعارض مع انتظامهم في الدراسة.

كما أكد وزير التربية والتعليم السعودي أن جُل أعمال المؤسسة ستتم وفق برامج وأنظمة حاسوبية متطورة، تضمن دقة العمل وسرعته، بالإضافة إلى الحد من التوسع في تعيين العاملين في المؤسسة، والاقتصار على عدد قليل مؤهل، كما أن كافة من يستعان بهم من منسوبي الوزارة ومنسوباتها، سواء في المؤسسة أو إدارات التربية والتعليم، والجهاز المركزي، والمدارس سيكون عملهم تطوعياً لا يتقاضون عنه أجراً؛ حرصاً على صرف كافة المبالغ حصراً في مساعدة الطلبة والطالبات.

شاهد أيضاً

اعتداء بالقذائف الصاروخية على سهل الغاب

شام تايمز – دمشق استهدف عناصر تنظيم “حراس الدين” الإرهابي، بقذائف صاروخية، بلدة جورين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.