الرئيسية » news bar » مواقف غير رسمية وسط دمشق.. الوقت مفتوح والسعر مشجع

مواقف غير رسمية وسط دمشق.. الوقت مفتوح والسعر مشجع

في زخم البحث عن مواقف للسيارات وسط دمشق قام عدد من عمال خدمات البرامكة بحجز مساحات من الشارع والساحة الخلفية وتأجيرها بشكل مفتوح وبسعر منافس جداً “شو بتتكرم علينا معلم”، كما أن ذلك ينطبق على العديد من المناطق التي استطاع بعض عمال ماسحي السيارات بوضع حاجز للعديد من السيارات ومن لا يرغب في مسح سيارته يمنع من الوقوف.

وتنتشر ظاهرة مراءب “الخوّة” في شوارع دمشق بشكل لافت في الفترة الأخيرة، ما دفع محافظة دمشق نهاية العام الماضي إلى شن حرب شعواء ضد جميع حواجز المواقف العشوائية وغير المخصصة أصولاً في مدينة دمشق بكل أشكالها وأنواعها سواء على الطرق أم الأرصفة سواء كانت على جوانب الطرق أو الأرصفة وذلك من خلال تطبيق القرار /57/ م. د الصادر بتاريخ 29/7/2009 الذي يغرم من يضع الحواجز ويخالف بمبلغ خمسة آلاف ليرة سورية.

ويأتي الهدف من هذا القرار بضبط المخالفات وإزالة التشوه البصري الموجود في شوارع العاصمة، من جراء قيام البعض بحجز موقف خاص بسيارته واستخدام جنازير أو براميل لتحقيق هذه الغاية، وتوكل مهمة تطبيق هذا القرار إلى دوائر الخدمات في المحافظة ضمن نطاقه وبلديته، وتقوم بمنع أي شخص من وضع إشارة ممنوع الوقوف، أو حجز موقف محدد دون رخصة رسمية لهذا الموقف، أما حالة الوقوف العادية على يمين الطريق فهي مسموحة للجميع ولا يحق لأحد أن يدعي أنه يملك هذا الموقف حتى لو توضع أمام محله أو مكتبه أو مطعمه.

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.