الرئيسية » رياضة   » ألمانيا “تكتسح” إكوادور بسداسية.. وبداية نارية للبرازيل في مونديال الناشئين

ألمانيا “تكتسح” إكوادور بسداسية.. وبداية نارية للبرازيل في مونديال الناشئين

سجل منتخبا ألمانيا والبرازيل بداية قوية جداً في بطولة العالم لكرة القدم للشباب دون الـ17 عاماً الجارية في المكسيك حتى العاشر من تموز المقبل، بعد فوز الأول على إكوادور 6-1 والثاني على الدنمارك 3-0 ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي اللقاء الأول على إستاد “كوريخيدورا”، صمد المنتخب الإكوادوري حتى الدقيقة 51 حين عادل النتيجة بواسطة كارلوس غويرزو بعد أن كان تأخر في الشوط الأوّل، قبل أن ينهار تحت تميّز الفعالية الألمانية لتتلقى شباكه خمسة أهداف متتالية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي بوركينا فاسو وبنما.
وتناوب على الأهداف الألمانية الستة يسيل في الدقيقتين 31 و69 وسيمو روكير في الدقيقة 54 وليفينت ايشيسيك في الدقيقة 61 ومارفن دوشكيش في الدقيقة 85 وأوكان ايدين مع انتهاء الوقت الأصلي.
ورغم أن مؤشرات الإحصاءات كانت متقاربة ومن ضمنها الفرص، إلا أنّ الفعالية الألمانيّة المعهودة مع منتخبات الرجال تجلّت أيضاً عند الشباب اليافع الذي أصاب النجاح 6 مرات من 9 محاولات بين الخشبات الإكوادورية.
وفي اللقاء الثاني على إستاد “غوادالاخارا”، تفوق البرازيليون الصغار على نظرائهم الدنمركيين فدكّوا شباكهم ثلاث مرات، منها مرتان في الشوط الأوّل ليحصدوا أوّل ثلاث نقاط في أولى مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً أستراليا وكوت ديفوار.
ورغم البداية الاسكندينافية الواثقة، إلا أنّ لاتينيي البرازيل قالوا كلمتهم بواسطة ادميلسون في الدقيقتين 32 و78 ووالاس في الدقيقة 57، وتجري المرحلة الثانية في 23 الحالي، فتلعب البرازيل مع أستراليا والدنمرك مع كوت ديفوار.
وتنطلق الثلاثاء مباريات الجولة الثانية فيلعب في المجموعة الأولى منتخب هولندا مع كوريا الشمالية والفريقان يبحثان عن التعويض بعد خسارتهما في الجولة الأولى، كما يلتقي منتخبا المكسيك والكونغو بحثاً عن فوز قد يضمن العبور.
وفي المجموعة الثانية، تسعى الأرجنتين لتعويض خسارتها القاسية أمام فرنسا 0-3 حين تواجه جامايكا أضعف فرق المجموعة مبدئياً فيما تبحث فرنسا عن فوزها الثاني حين تواجه اليابان الساعية لنفس غاية الديوك.

شاهد أيضاً

دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتعادل مع السد القطري ويتأهل لدور الـ16

انتهت مباراة النصر السعودي والسد القطري بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت الاثنين، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.