الرئيسية » news bar » الإفراج عن معتقلي المظاهرات في السعودية

الإفراج عن معتقلي المظاهرات في السعودية

أفرجت السلطات السعودية الاثنين 20/6/2011 عن جميع معتقلي التظاهرات السلمية في القطيف شرق المملكة، الذين كانوا يطالبون بإطلاق سراح تسعة أشخاص معتقلين منذ سنوات.

وقالت مصدر أمني رفض الكشف عن هويته، حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “إن السلطات السعودية قررت الإفراج عن جميع معتقلي المسيرات السلمية التي خرجت للمطالب بالإفراج عن 9 أشخاص معتقلين منذ سنوات لاشتراكهم في تنفيذ “عملية الخبر الإرهابية”، التي وقعت منذ سنوات والتي قتل خلالها عدد من الأجانب”.

وأضاف المصدر إن “هدوء الأوضاع في القطيف خلال الأيام الماضية ساعد على تسهيل خروج المعتقلين”، وقال شهود عيان من الشيعة في القطيف “أن المعتقلين الآن خرجوا من السجن العام دون الكشف عن عددهم”.

وكانت الأنباء تحدث عن اعتقال السلطات السعودية العشرات من السعوديين على خلفية المشاركة في المسيرات السلمية التي خرجت في القطيف مؤخراً، وأضاف الشهود أن السلطات السعودية قامت أيضا اليوم بإطلاق سراح عددا من المعتقلين من أبناء مدينة صفوى.

يذكر أن السلطات الأمنية أطلقت مساء أمس سراح كل من علي الشيخ حسين الميلاد، وعلي آل فردان، ومحمد آل فريج، ومصطفى الأحمد وحسين هجلس.

كما أطلقت مطلع الأسبوع الماضي سراح قرابة 40 معتقلاً من أبناء محافظة القطيف في سجن الدمام العام، إلى جانب 15 طالباً اعتقلوا على خلفية المظاهرات التي خرجت في المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح السجناء التسعة”.

وكان جمع من الشخصيات السعودية قامت الأسبوع الماضي بلقاء عدد من المسؤولين في الإمارة بالدمام شرق المملكة ووعدوهم بإطلاق سراح المعتقلين.

وكانت منطقة القطيف، شهدت على مدى أكثر من شهرين خروج سلسلة من المسيرات السلمية الأسبوعية المطالبة بإطلاق سجناء محتجزين من دون محاكمة منذ سنوات طويلة، كما طالب المتظاهرون بحقوق سياسية ورفع التمييز الطائفي وأبدوا تضامنهم مع الشعب البحريني.

شاهد أيضاً

التربية تطلب من مديرياتها توجيه إدارات المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي

شام تايمز – دمشق طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات، توجيه إدارات المدارس عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.