الرئيسية » news bar » اليابان تفرض غرامات وعقوبات بالسجن لمطوري فيروسات الحاسبات

اليابان تفرض غرامات وعقوبات بالسجن لمطوري فيروسات الحاسبات

يعتزم البرلمان الياباني سن قانون جديد يعاقب مطوري فيروسات الحاسبات أو من يقومون بنشرها عمدا بغرامات وعقوبات بالسجن لمدد تصل إلى 3 سنوات.

وقالت تقارير إعلامية إن “اليابان تعتزم معاقبة مطوري فيروسات الحاسبات أو من يقومون بنشرها عمدا بغرامات وعقوبات بالسجن لمدد تصل إلى 3 سنوات، وفق قانون جديد يتم سنه حاليا داخل البرلمان الياباني، إذ يتم منح الشرطة اليابانية صلاحية مصادرة سجلات الاتصالات عبر البريد الإلكتروني الخاصة بالمشتبه بهم، وغيرها من البيانات الأخرى من مزودي خدمة الإنترنت”.

ويواجه من يخزن عمدا فيروسا حاسوبيا عقوبة السجن لمدة عامين أو غرامة تصل إلى 300 ألف ين ياباني.

وبموجب القانون الياباني الجديد، سيتم معاقبة الأشخاص الذين يطورون أو ينشرون فيروسات حاسوبية دون سبب مبرر بالسجن حتى 3 سنوات، أو بغرامة تصل إلى 500 ألف ين ياباني.

وسيواجه من يخزن عمدا فيروسا حاسوبيا، عقوبة السجن لمدة عامين أو غرامة تصل إلى 300 ألف ين ياباني.

ويسمح القانون الجديد للسلطات التحقيق فقط بالحصول على البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المضبوطة، وذلك بعد أن عبر اتحاد نقابات المحامين الياباني عن قلقه حيال انتهاك خصوصية الاتصالات.

ويأتي هذا القانون الصارم للحد من الجريمة السيبرانية أي الالكترونية، والالتزام بمعاهدات دولية لمنع القرصنة والمواد الإباحية وغيرها..

يشار إلى أن الشرطة اليابانية دعت منذ فترة طويلة إلى دعم مثل ذلك القانون، لكن مشاريع القوانين السابقة لم يكتب لها النجاح وسط انتقادات قوية لمناصري حماية الخصوصية وحرية التعبير، الذين حذروا من الإفراط في نفوذ الشرطة وقوتها داخل المجتمع الياباني.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.