الرئيسية » news bar » محمد البرادعي يحصد أعلى نسبة تصويت لرئاسة مصر في استفتاء على فيسبوك

محمد البرادعي يحصد أعلى نسبة تصويت لرئاسة مصر في استفتاء على فيسبوك

حصل المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي على أعلى نسبة أصوات في الاستفتاء الذي طرحته الصفحة الرسمية للمجلس العسكري الحاكم على موقع فيسبوك والخاص بمرشحي الرئاسة.
وأظهرت نتائج اليوم الأول من الاستفتاء نشرت الاثنين 20/6/2011 أن البرادعي حصل على 3334 صوتا بنسبة 41%، في حين جاء في المركز الثاني وبمسافة كبيرة نسبياً وفق ما ذكرت وكالة “يو بي أي”، المرشح الإسلامي المستقل محمد سليم العوا الذي أعلن ترشحه رسمياً للرئاسة وجمع 1595 صوتا بنسبة 20%..

وكانت مفاجأة الاستفتاء حصول رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق على 977 صوتا بنسبة 12% مكنته من الوصول إلى المركز الثالث رغم أنه لم يعلن ترشحه في الانتخابات.

أما المفاجأة الثانية فتمثلت بحصول الأمين العام لجامعة الدول العربية المنتهية ولايته عمرو موسى على 521 صوتاً فقط وبنسبة لا تزيد عن 6% من المصوتين، برغم أنه أكثر المرشحين المحتملين للرئاسة تحركاً ودعاية حتى الآن.

وضمت قائمة المرشحين الافتراضية أيضاً نائب رئيس الجمهورية رئيس المخابرات السابق عمر سليمان الذي جمع عدداً قليلاً من الأصوات لم يزد عن 521 صوتا وبنسبة 5% في حين توزعت الأصوات الباقية على مرشحين محتملين آخرين.

وطرحت الصفحة الرسمية للمجلس العسكري استطلاعا للرأي حول مرشحي الرئاسة أمس الأحد على أن يبقى باب التصويت مفتوحا حتى 19 تموز المقبل.

وذكرت الصفحة إن الاستطلاع يضم الشخصيات العامة التي أعلنت ترشحها أو الشخصيات التي تم ترشيحها من قبل الإعلام.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.