الرئيسية » news bar » الخارجية السورية تدعو الدبلوماسيين العرب والغربيين لزيارة جسر الشغور

الخارجية السورية تدعو الدبلوماسيين العرب والغربيين لزيارة جسر الشغور

ذكرت صحيفة “الوطن” السورية في عددها الصادر الاثنين 20/6/2011 أن وزارة الخارجية السورية دعت من يرغب من الدبلوماسيين العرب والغربيين لزيارة جسر الشغور برفقة الملحقين العسكريين في سفاراتهم للاطلاع على واقع الحياة في المدينة التي أعاد لها الجيش الهدوء والاستقرار.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وافقت الخارجية على طلب كان قد تقدم به الملحق العسكري الأميركي في دمشق لزيارة مدينة حماة الجمعة الماضية 17/6/2011 لمتابعة التظاهرات التي شهدتها المدينة على أرض الواقع.

وقالت مصادر مطلعة لـ”وكالة الشرق الأوسط للأنباء”، إن وزارة الخارجية السورية وجهت الدعوات إلى الدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لديها، للقيام بجولة استطلاعية لمدينة جسر الشغور الاثنين.

وأفادت تلك المصادر، بأن تلك الدعوات تأتى في إطار اطلاع الدبلوماسيين المعتمدين على ما يجرى في مدينة جسر الشغور، وما لحق بها من أعمال تدمير وتخريب للمرافق والمنشآت العامة والخاصة والوقوف على آخر التطورات في المدينة بعد عودة الأهالي إلى المدينة من القرى المجاورة لها والذين لاذوا بالفرار ممن أسمتهم المصادر الرسمية السورية بالتنظيمات الإرهابية المسلحة.

يشار إلى أن التليفزيون الرسمي كان قد بث تقريراً عن مدينة جسر الشغور بعد عودة الأهالي إليها والذين خرجوا في تظاهرة مؤيدة للجيش السوري وما قام به من جهود في إعادة الأمن والاستقرار والهدوء إلى المدينة.

وكانت مدينة جسر الشغور، قد شهدت نزوحاً لمعظم سكانها باتجاه مناطق أخرى مجاورة منها مناطق تركية استقبلت الآلاف ضمن مخيمات خاصة بهم.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.