الرئيسية » رياضة   » الولايات المتحدة تضرب موعداً مع بنما في الدور نصف النهائي من بطولة الكأس الذهبية

الولايات المتحدة تضرب موعداً مع بنما في الدور نصف النهائي من بطولة الكأس الذهبية

تأهل منتخب الولايات المتحدة الأميركية إلى الدور قبل النهائي من بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بعد فوزه على جامايكا بهدفين دون رد.

ويدين المنتخب الأميركي في انتصاره إلى هدفي جرماين جونس في الدقيقة 49 وكلينت ديمبسي قبل نهاية الوقت الأصلي بعشرة دقائق.
وتلتقي الولايات المتحدة في الدور المقبل مع بنما التي تخطت السلفادور بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما بهدف للويس تيخادا (78 من ركلة جزاء) مقابل هدف لرودولفو زيلايا (78) في الوقتين الأصلي والإضافي.
وكانت بنما حققت في الدور الأول مفاجأة من العيار الثقيل ضمن تصفيات المجموعة الثالثة بفوزها التاريخي 2-1 على الولايات المتحدة وصيفة النسخة السابقة والتي لم يسبق لها ان خسرت أمامها أو لقيت اي خسارة في الدور الأول من البطولة.
ويشارك بطل الكأس الذهبية في بطولة كأس القارات في البرازيل عام 2013، والتي يحتضنها عادة البلد الذي ينظم نهائيات كأس العالم في العام التالي.
وتملك المكسيك الرقم القياسي بعدد الألقاب منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، بعد تتويجها أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009.
وكانت الولايات المتحدة توجت بطلة أربع مرات أعوام 1991 و2002 و2005 و2007، ووصلت الى نهائي النسخة الأخيرة عام 2009 قبل ان تسقط أمام المكسيك بالذات 0-5.

شاهد أيضاً

شام تايمز.. نجحتم .. لإنّكم امتلكتم القرار

*- من حقكم أن يكون لديكم مشروع حلم قد لمع بقوة خلال عام على الانطلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.